متحدث المترو: «الناس راضية بارتفاع أسعار التذاكر.. وما فيش مشاكل»

الجمعة، 11 مايو 2018 03:24 م
متحدث المترو: «الناس راضية بارتفاع أسعار التذاكر.. وما فيش مشاكل»

 
قال المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادى، إن محطات المترو تعمل بانتظام منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.
 
وأضاف فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" اليوم الجمعة، أن المواطنين متقبلون زيادة أسعار التذاكر، وليس هناك أى مشكلة، وهناك تنويهات إعلامية تذاع فى المحطات وداخل القطارات، مشيرا إلى أن موضوع زيادة التذكرة لم يك حديثا، بيد أن وزير النقل مهد له منذ 7 شهور ماضية، لتحقيق العدالة الاجتماعية.
 
وأشار إلى أنه كان من المفترض أن تزيد تذكرة المترو فى فبراير الماضى، مضيفا أنه تم مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى زيادات أسعار التذاكر.
 
وذكر عبدالهادى، أنه منذ إنشاء المترو تم استحداث مناطق جديدة لتوفير كافة أنواع الاشتراكات، مناشدا شركات القطاع الخاص عمل تذاكر مدعمة للمواطنين العاملين لديها، مؤكدا أن الهدف الأساسى من زيادة التذكرة هو الحفاظ على مترو الأنفاق.
 
وتابع المتحدث باسم مترو الأنفاق، أن التعريفة الموجودة لم تكف احتياجات الشركة من الصيانة، مُشيرا إلى أن الخط الأول يحتاج تطوير بحوالى 3 مليارات جنيه، فضلا عن تشغيل 20 قطاعا مكيفا لأول مرة تم تشغيلهم فى الخط الأول بسعر 2 مليار و300 مليون.
 
يذكر أن سعر تذكرة ركوب المترو بعد قرار وزير النقل، بمنطقة واحدة لـ9 محطات 3 جنيهات، وركوب منطقتين لـ16 محطة بـ5 جنيهات، وركوب 3 مناطق أكثر من 16 محطة بـ7 جنيهات، وركوب جميع المناطق لذوى الاحتياجات الخاصة بسعر التذكرة 50 قرشًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق