برلين عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني: يقوض الثقة في النظام الدولي

الجمعة، 11 مايو 2018 03:29 م
برلين عن انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني: يقوض الثقة في النظام الدولي
ميركل
كتب أحمد عرفة

 

ما زالت ردود الأفعال الدولية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني مستمرة، حيث علقت ألمانيا على هذه الخطوة التي وصفتها بالخاطئة.

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، تأكيدها أن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني يقوض الثقة في النظام الدولي، وهذا التصرف ألحق ضررا كبيرا بالمجتمع الدولي.

 

وأضافت المستشارة الألمانية، أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني ألحق ضررا كبيرا بالمجتمع الدولي، ومن الخطأ إنهاء الاتفاق المعتمد من قبل مجلس الأمن الدولي من جانب واحد، متابعة: في الأوقات الصعبة، يكون الاختيار لصالح تعزيز تعددية الأطراف، وهذا هو التحدي الذي نواجهه.

 

وأوضحت المستشارة الألمانية، أن تعددية الأطراف يهددها ليس فقط التخلي عن الاتفاقية النووية الإيرانية، وإنما أيضا انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس بشأن المناخ، لافتة إلى أنه ليس من المعروف حتى الآن مدى قابلية الاتفاقية للحياة بدون الولايات المتحدة، وانسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني لا يشكك في التعاون بين أوروبا والولايات المتحدة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق