هل تدفع الخسائر الكبرى الحوثيين لإعلان استسلامهم؟

الجمعة، 11 مايو 2018 04:10 م
هل تدفع الخسائر الكبرى الحوثيين لإعلان استسلامهم؟
الحوثيون- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

 

كشفت دعوة حوثية، صادرة عن أحد أبرز قيادات المليشيات المدعومة من إيران، عن نية تلك المليشيات إعلان استسلامها، ووقف توجيه صواريخ باليستية تجاه المملكة العربية السعودية، زاعمين أن هذا سيكون بشرط وقف التحالف العربي ضرباته ضد المليشيات، في الوقت الذي شن ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، هجوما عنيفا على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، مشيرا إلى أن زعيم الحوثيين هو من أصر على الاحتكام للسلاح.

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن محمد علي الحوثي، رئيس ما يسمى «اللجنة الثورية العليا» في الحوثية، إعلانه أن المليشيات على استعداد لوقف توجيه ضواريخ باليستية ضد السعودية شرط وقف التحالف العربي ضرباته ضد المليشيات.

وزعم القيادي الحوثي، أنه يعلن مبادرة ويقدمها بين يدي الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمبعوث الدولي ونقول لهم نحن جاهزون لإيقاف الصواريخ اليمنية بشرط وقف الضربات علينا، ومستعدون بتقديم الضمانات، على حد زعمه.

من جانبه، قال ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: «طلب من عبد الملك الحوثي أن يحتكم إلى العقل فرفض وأصر على الاحتكام إلى السلاح.! فلينتظر المقبل».

وأضاف قائد شرطة دبي السابق: ما كنا نشتي محاربة الحوثي أو غيره لكن الحوثي مصر على انتزاع الحكم في اليمن بقوة السلاح وهذا يرفضه الجميع.

وتابع قائد شرطة دبي السابق: لدي أصدقاء حوثيين مقربين من عبد الملك الحوثي يكرهونه لكن الظروف، متابعا: يجب أن يعود الأمن والاستقرار إلى ربوع اليمن بعون الله تعالى ثم جهود قوات التحالف والجيش اليمني والمقاومة البطلة، بنيما جماعة الحوثيين فهي ذاهبة إلى الهلاك، والضربة القادمة على عبدالملك الحوثي مالم يستجب لنداء السلام.

من جانبها أكدت صفحات يمنية، مصرع القيادي الحوثي المدعو محمد عبدالرحمن الشهاري وعدد كبير من أتباعه خلال مواجهات مع قوات المقاومة التهامية شمال مديرية حيس. من جانبه، نقل الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، عن وكالة أنباء الإمارات ،أن المقاومة اليمنية تسيطر على كهبوب بمحافظة لحج بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية بعد طرد مليشيات الحوثيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة