الأموال العامة تداهم مقر أكاديمية تعليم وهمية بالنزهة

الجمعة، 11 مايو 2018 04:11 م
الأموال العامة تداهم مقر أكاديمية تعليم وهمية بالنزهة
صورة أرشيفية
دينا الحسيني

داهمت قوة من ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مقر أكاديمية تعليم وهمية بمنطقة النزهة بالقاهرة للنصب على طلاب الثانوية العامة، وتم ضبط أحد القائمين عليها.
 
جاء ذلك عقب ورود معلومات أكدتها تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام كلٍ من «عبد البديع.ك.ع»، مواليد 1961، مقيم بمنطقة عين شمس بالقاهرة، و«محمد.أ.ع»، مواليد 1967، مقيم بمنطقة 6 أكتوبر بالجيزة.
 
و«ياسر.إ.م»، مواليد 1975، مقيم بمنطقة شبرا بالقاهرة بإنشاء كيان تعليمي وهمي تحت مسمى «أكاديمية النزهة الجديدة»، دون ترخيص كائن بالقاهرة، واتخاذه وكرا لممارسة نشاطاً إجراميا في النصب والاحتيال على طلبة الثانوية العامة والأزهرية والمعاهد الفنية من راغبي الحصول على شهادات جامعية.
 
وأضافت التحريات أن المتهمين قاموا بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الإجتماعي عن مـزايا الدراسة بالمعهد بمنـحهم ـهادات دراسـية تخصصية معتمدة من الإدارات التعليمية والجامعات المصريـة والجامعة الدولية وتمكنهم مـن الالتحـاق للعـمل بالشركـات الكبـرى بالداخـل والخـارج.
 
ثم قام المذكورين بتنظيم دورات تدريبية وهمية مدتها سنتين في مجالات وتخصصات دراسية مختلفة «سياحة وفنادق، نظم معلومات، صحافة إعلام، أخصائي مساحة وخرائط، إدارة أعمال» وتمكنوا من خلال ذلك من الحصول على مبالغ مالية تراوحت ما بين 18 إلى 25 ألف جنية للفرد الواحد تحت هذا الزعم.
 
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول بدائرة قسم شرطة النزهة بمقر الأكاديمية المشار إليها وعثر على 9 أكلاشيه ببصمات أختام مختلفة "أكاديمية النزهة الجديدة، أكاديمية النزهة إدارة الحاسبات، أكاديمية النزهة كنترول، مساحة وخرائط، حاسب آلى، صحافة وإعلام، سياحة وفنادق، إدارة أعمال ومحاسبة، شئون طلبة.
 
و 578 كارنيه للدارسين بالأكاديمية فى التخصصات المختلفة وشهادة مزورة بالكامل منسوب صدورها لأكاديمية دولية بإحدى الدول الأجنبية، تُفيد حصول أحد الطلاب "محدد" على درجة البكالوريوس فى مسح الخرائط الهندسية ونظم المعلومات عام 2017 بتقدير عام جيد ممهورة ببصمات أختام مقلدة.
 
و كمية كبيرة من شهادات خبرة للعديد من الدارسين بالأكاديمية تفيد إجتيازهم دورات تدريبية فى مجال الإعلام منسوب صدور بعضها لإحدى النقابات والأخرى من إحدى الصحف مزورة بالكامل وكمية كبيرة من الشهادات الدراسية الوهمية التى تمنحها الأكاديمية للعديد من الدارسين بها تُفيد إجتيازهم دورات وإختبارات دراسية فى المجالات التى تمت الإشارة إليها، ممهورة ببصمات أختام الأكاديمية.
 
وكمية من إستمارات طلب إستخراج بطاقات رقم قومى للعديد من الطلاب بالإكاديمية ممهورة بأختام معاهد تعليمية أخرى معتمدة بغرض إستخدامها فى حصول أصحابها على بطاقات رقم قومى بكونهم طلاب وتقديمها للجهات الحكومية وكمية من بيانات دراجات إجتياز الإمتحانات الصورية التى تجريها الأكاديمية لبعض الدارسين بها.
كمية من دفاتر إيصالات نقدية نظير مصاريف الدراسة لطلاب الأكاديمية بمبالغ مالية مختلفة بلغت إجماليها 427 ألف جنيه.
 
وقد أمكن الإستدلال على 6 ضحايا وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب وإحتيال من قَبل المذكورين بذات الأسلوب الإجرامى المشار إليه وإستيلائهم على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 18 إلى 25 ألف جنيه للفرد الواحد بمواجهه المتهم المضبوط أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع الثانى والثالث تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمين الهاربين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة