بعد زيادة أسعار التذاكر.. مواطنون من المترو: «أحسن من الميكروباص وقرف السائقن» (فيديو)

السبت، 12 مايو 2018 10:00 ص
بعد زيادة أسعار التذاكر.. مواطنون من المترو: «أحسن من الميكروباص وقرف السائقن» (فيديو)
مترو الأنفاق
مصطفى مكى

«10مايو 2018».. وبالتحديد في مساء اليوم، أعلن وزير النقل والمواصلات، هشام عرفات، زيادة أٍسعار تذاكر مترو الأنفاق وتقسيمها إلى شرائح، تبدأ من 3 جنيهات، وحتى 7 جنيهات، وبالرغم من ارتفاع الأسعار والمرغوب منها تحسين خدمة مترو الأنفاق وإعادته إلى سابق عهده، إضافة إلى إدخال خدمات وخطوط جديدة، إلا أن المواطنون عكسو وعي كبير من خلال تقبلهم للوضع.
 
كانت «صوت الأمة»، قررت أن تتخذ جولة داخل مترو الأنفاق عقب قرار رفع أسعار التذاكر، وخلال جولتها رصدت أراء واعية للمواطنين، تؤكد حرصم على تطوير خدمات مترو الأنفاق، ومد خطوطه إلى جميع أرجاء العاصمة.
 
وجهت السؤال لـ "اسلام" أحد مستخدمى المترو حول زيادة أسعار المتر، ليقول: "أفضل بكثير من استخدام الميكروباص والموصلات اللي بدفعو هنا 3 جنيهات بعد الغلاء فى المترو وكل احترام بطلع برة أدفع أضعاف وإهانة من السواقين بأنواعهم مثال من مصر القديمة لحلوان الوقت أقل من 10 دقائق أوصل بالنسبة للمواصلات 45 دقيقة وده أفضل من الوقت والفلوس 6 جنيه.
 
ومن ناحيته أضاف إسماعيل، أحد مرتادي المترو، "مواصلة المترو أفضل مواصلة فى مصر وأنا رجل كبرت ومشترك، والواحد مايقدرش يتنازل عن حقه باستخدام هذه الخدمة بجميع الأحول من وقت وفلوس وفيها تكييف وأقدر اختار القطار اللي أحب أركبه ويجد كراسى للنتظار مختلف على الموصلات فى الحر والصحة كبيرة للنتظار فى الشارع".
 
قال أبو أحمد أحد الكومسارية فى محطة كوبرى القبة، إن أمس أول أيام تغيير أسعار المترو يجد أقبال وعدم التنظيم بين المواطنين وأكثر شئ موتعب اللي يسأل يرجع يسأل مرة أخرى وعديد من المرات وعاوز يحفظ وليس يفهم أما بالنسبة برفض السعر لا يوجد أحد الجميع بيدفع بدون تعليق السؤال انا رايح محطة أنا وزملائى بنوجههم وهذا أمر طبيعى فى خلال أيام تكون كل العمور طبيعية.
 
وأضافت المهندسة مريم جوزيف، "أنا استخدم المترو 5 أيام فى الاسبوع ذهاب وإياب وبالنسبة زيادة اسعار المترو مقوله جدا بالنسبة وليس غالى مقارنة بالخارج بالمانيا وجميع الدول الاروبية  على حسب المحطات المستخدمة واسعار مبالغ بها بالخارج علشان الدولة بتتحمل واحد فى المائة دعم و99% على الجمهور أما بالنسبة هنا بمصر المواطن يتحمل 1% والدولة تتحمل 99% وهذا ليس عدل حتى تستمر هذه المنظومة العريقة حتى تحترم ادميه الغير".
 
وبدوره قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمى باسم هيئة مترو الأنفاق، إن محطات المترو تعمل بانتظام منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"صوت الامة"، أن المواطنين متقبلون زيادة أسعار التذاكر، وليس هناك أى مشكلة، وهناك تنويهات إعلامية تذاع فى المحطات وداخل القطارات، مشيرا إلى أن موضوع زيادة التذكرة لم يكن حديثا، بيد أن وزير النقل مهد له منذ 7 شهور ماضية، لتحقيق العدالة الاجتماعية، وليس من المتوقع الإقبال 120فى 100.
 
وأشار، إلى أنه كان من المفترض أن تزيد تذكرة المترو فى فبراير الماضى، مضيفا أنه تم مراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى زيادات أسعار التذاكر.
 
وكشف المهندس عمرو عبدالسلام شعت، مساعد وزير النقل، عن الخطة التي يتم وضعها الآن من قبل الوزارة بشأن أسعار تذاكر المترو.
 
وقال "شعت"، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة "، إن القيمة الحقيقية  للفرد الواحد لاستخدام المترو يكلف الدولة عبئا كبيرا، وسعر تذكرة المترو الحقيقي يقدر بـ 8 أو 10 جنيهات، وهذه الزيادة الحالية لا تصل للتكلفة الطبيعة المطلوبة حتى يتوقف النزيف الخسائر، لافتا إلى أن الفترة المقبلة سيتم بحث زيادة الدخل من الأصول الخاصة بالسكة الحديد والمترو من أجل الاكتفاء الذاتي والعمل على الإصلاح دون الدخول في مديونيات جديدة قد تكلف الوزارة والدولة.
 
 
 
1111111111
 
 
ffffff
 
 

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii
 
 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق