النيابة العامة تكشف عن مفاجأت جديدة فى حادث تصادم قطارى المناشى بالبحيرة

السبت، 12 مايو 2018 02:51 ص
النيابة العامة تكشف عن مفاجأت جديدة فى حادث تصادم قطارى المناشى بالبحيرة
حادث قطار المناشى

تواصل النيابة العامة بالبحيرة تحقيقاتها المكثفة للكشف عن ملابسات حادث تصادم قطارى خط المناشى بمركز كوم حمادة والذى راح ضحيته 7 أشخاص وإصابة العشرات فى شهر فبراير الماضى.

وأكدت مصادر قضائية مطلعة أن تحقيقات النيابة العامة بإشراف المستشار أحمد حامد المحامي العام لنيابات جنوب البحيرة ورئاسة المستشار محمد الحسيني رئيس النيابة وأنس الصاوي مدير النيابة قد كشفت عن عدة مفاجأت فى هذا الشأن.

ورصدت تحقيقات النيابة تعطل شاشة التحكم داخل محطة أبو الخاوي بكوم حمادة قبل وقوع الحادث وكذلك تم رصد مكالمة علي جهاز اللاسلكي بين عامل التحويلة بمحطة ابو الخاو بكوم حمادة و مراقب خطوط التشغيل عقب وقوع الحادث مباشرة تبين فتح التحويلة لقطار البضائع بشكل مفاجىء مما أدى إلى حدوث التصادم بين القطارين.

كما كشفت تحقيقات النيابة أن اللجنة المشكله من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة رصدت ان  85% من سائقي القطارات بخط المناشي يقومون بغلق أجهزة Atc  المسئولة عن التحكم فى القطارات خلال قيامهم برحلاتهم وأن نسبة 15% من الأجهزة الباقية معطلة.

وكشف تقرير اللجنة عن قيام سائق قطار البضائع بإغلاق الديسك الخاص بأجهزة Atc  منذ خروج القطار من محطة القباري بالإسكندرية.

يذكر أن النيابة العامة قد قررت تجديد حبس "محمد.أ" عامل التحويلة بمحطة قطار أبو الخاوي 45 يومًا علي ذمة التحقيقات وكذلك تجديد حبس" إبراهيم.ا" سائق قطار البضائع 15 يوما علي ذمة نفس التحقيقات. 

كم قررت النيابة العامة تشكيل لجنة موسعة تضم فى عضويتها فريق من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، وأعضاء من هيئة الرقابة الإدارية وأساتذة من كلية الهندسة قسم النقل لمعاينة آثار الحادث وفحص أجهزة ATC وتفريغ الصندوقين الأسودين لمعرفة أسباب الحادث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق