الإسماعيلي يعود لإفريقيا بعد غياب 2801 يوم: رباعية الأهلي مسك الختام

السبت، 12 مايو 2018 12:35 م
الإسماعيلي يعود لإفريقيا بعد غياب 2801 يوم: رباعية الأهلي مسك الختام
الإسماعيلي
أسماء عمر

 

بعد غياب دام لـ 8 سنوات متتالية، عاد النادي الإسماعيلي من بعيد للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا في نسخته المقبلة، بعدما نجح الدراويش في خطف نقطة ثمينة من بين براثن النادي المصري، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس في صراع المركز الثاني بالدوري العام.

وتعادل الدراويش مع أبناء المدينة الباسلة بهدف لمثله، ليؤكد أبناء القلعة الصفراء أحقيتهم بالمركز الثاني والمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.

وبشكل عام شارك الإسماعيلي في 7 نسخ من البطولة بمسماها القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري» ومرتين بمسماها الجديد «دوري أبطال أفريقيا».

وتوّج الإسماعيلي بأول بطولة يُشارك بها سنة 1969 كأول نادٍ مصري يتوّج بها بعد فوزه في النهائي على نظيره من زائير فريق الانجلبير بنتيجة 5/3.

وفي موسم 2010 كانت المشاركة الأخيرة للدراويش ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث خرج من دور المجموعات.

 

 

الإسماعيلي شارك في دوري أبطال أفريقيا خلال نسخة 2010، ليدخل في مجموعة ضمت كل من الأهلي، شبيبة القبائل وهارت لاند، وحل الدراويش في المركز الثالث بهذه المجموعة برصيد 6 نقاط، وذلك خلف النادي الأهلي صاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وشبيبة القبائل الجزائري الذي تصدر المجموعة برصيد 14 نقطة.

وربما ودع الدراويش هذه البطولة، إلا أن اللقطة المضيئة تمثلت  الفوز على الأهلي برباعية مقابل هدفين خلال المباراة الأخيرة في المجموعة التي جمعت الفريقين.

ليودع النادي الإسماعيلي البطولة رغم الفوز على الأهلي في 19 سبتمبر. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق