إنشاء 62 منزلا بدويا بقرية الجبيل بتكلفة 28 مليون جنيه في جنوب سيناء

السبت، 12 مايو 2018 01:14 م
إنشاء 62 منزلا بدويا بقرية الجبيل بتكلفة 28 مليون جنيه في جنوب سيناء
قرية الجبيل

 

تشهد قرية الجبيل التابعة لمدينة طور سيناء طفرة من البنية التحية من إنشاءات وخدمات تنموية لجذب تجمع سكني. وقال المهندس السيد فهمي، مدير منطقة جهاز تعمير جنوب سيناء، إنه جارى إنشاء 62 منزلا بدويا على أحدث تراث بقرية الجبيل بتكلفة 28 مليون جنيه بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات شاملة الطرق والمرافق الداخلية (مياه الشرب والصرف الصحي).

وأوضح فهمي، أنه «جارى تخطيط الجبيل بالكامل حتى رأس رايا من إسكان مميز ومستشفى ومحلات تجارية»، مشيرا إلى أن إنشاء 60 منزلا بدويا هناك  لتصبح المنطقة جاذبة للسكان، لافتا أنه يتم توزيع هذه الوحدات على أبناء قرية الجبيل عن طريق الديوان العام ومجلس المدينة.

وأشار مدير جهاز التعمير بجنوب سيناء، إلى أنه ستشهد قرية الجبيل  طفرة من الخدمات التنموية والخدمية تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء الذي يسعى التنمية جنوب سيناء.

من جانبه، قال غريب حسان نائب عضو البرلمان عن دائرة طور سيناء وأحد أهالي قرية الجبيل، إن قرية الجبيل تمتلك مقومات سياحية تجعلها تنافس مدينة شرم الشيخ، مشيرا إلى أن القرية تقع على شريط ساحلي ممتدة لعشرات لكيلومترات على البحر. وأكد فهمي، أن القرية تشهد طفرة من الخدمات البنية التحية من إسكان لخدمة الأبناء قرية الجبيل وتوفر لهم سكن يليق بهم، وأن الإسكان البدوي ممييز على مساحة 95 مترا حتى يخفف التكدس على الإسكان الاجتماعي بمدينة طور سيناء.

وقال الشاذلي حميد، من أبناء قرية الجبيل: «نشكر المحافظ وجهاز تطوير العشوائيات على الاهتمام بتطوير العشوائيات بقرية الجبيل.. البيوت البدوية تليق بأهالى وشباب قرية الجبيل».
 
 
3
 
4
 
2
 
1
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق