البابا تواضروس يهنئ بابا الفاتيكان بعيد الإخوة بين الكنيستين

السبت، 12 مايو 2018 01:26 م
البابا تواضروس يهنئ بابا الفاتيكان بعيد الإخوة بين الكنيستين
البابا تواضروس الثاني

 
استقبل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، رسالة تهنئة من البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمناسبة عيد الاخّوة بين الكنيستين.

وجاء بالرسالة: "بينما نقترب من عيد العنصرة، نتذكر عطية الروح القدس للتلاميذ عندما كانوا متحدين، فلتكن قلوبنا منفتحة ومستعدة لتقبل النعمة الإلهية والقدرة التي يمنحنا إياها الله من خلال الروح القدس". 

وأضاف قداسته في الرسالة أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بثلاث مناسبات كبري العام الجاري وهم ( ذكري مرور 100 عام علي تأسيس مدارس الأحد – ذكري مرور 50 عام علي ظهور العذراء مريم بالزيتون بالإضافة لذكري مرور 50 عام علي تأسيس كاتدرائية القديس مرقس بالقاهرة )،تأتي تلك الاحتفالات بمشاركة بطريرك الكنيسة القبطية الكاثوليكية، وأعضاء من الكنيسة، حيث تعتبر مشاركتهم هي علامة لوحدتنا ومحبتنا بعضنا لبعض. 

واختتم البابا تواضروس رسالته بصلاته من أجل نمو المسيحيين سويا في المسيح من أجل شهادة أقوى للعالم.

 في سياق أخر، استقبل الأنبا إبراهيم اسحق، بطريرك الأقباط الكاثوليك، اليوم جانج ونج سيك، رئيس المؤسسة الكورية المصرية للتنمية، بالمقر البطريركي بكوبري القبة.

تناولت الزيارة مناقشة العديد من الشئون المشتركة بين الكنيسة الكاثوليكية بمصر والمؤسسة وإمكانية التعاون في بعض المجالات الإنسانية والخدمية. 

وقال جانج ونج سيك في نهاية الزيارة عن سعادته باستقبال  البطريرك له، واستعداد الكنيسة الكاثوليكية للتعاون وبالأخص في المجالات الإنسانية ودورها الفعال في المجتمع من خلال المدارس الكاثوليكية وباقي الخدمات التي تقدمها لكل المواطنين. 

الجدير بالذكر أن المؤسسة الكورية بدأت نشاطها بمصر منذ عامين.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق