الهند: من المبكر التنبؤ بتأثير العقوبات على الواردات الإيرانية

السبت، 12 مايو 2018 02:55 م
الهند: من المبكر التنبؤ بتأثير العقوبات على الواردات الإيرانية
وزير النفط الهندى دارميندرا برادان
وكالات

قال وزير النفط الهندى دارميندرا برادان اليوم السبت إن من السابق لأوانه التنبؤ بتأثير العقوبات الأمريكية على طهران على واردات بلاده من النفط الإيراني.

وقال برادان لرويترز خلال زيارة للإمارات إنه "قلق إلى حد ما" بشأن تأثير ارتفاع سعر الخام على الدول المستهلكة لكنه لا يعتقد أن إمدادات النفط ستمثل مشكلة.

وقال "دعونا نرى كيف ستتحرك الأمور. من المبكر التنبؤ... نراقب الأمر بحرص".

وأضاف "مثل هذا النوع من (التوتر) الجيوسياسى يؤثر على الدول المستهكلة والمنتجة. علينا أن نتعايش مع الواقع الجيوسياسى الراهن".

وقال وزير النفط الهندى إن هناك اتفاق بين شركة أرامكو السعودية النفطية العملاقة و شركة بترول أبوظبى الوطنية (أدنوك) وشركات هندية لتأسيس شركة مشتركة لإنشاء مصافى تكرير للنفط فى راتناجيري.

والمنشأة المقرر أن تتكلف نحو 44 مليار دولار وتقع غرب الهند ستكون واحدة من أكبر مجمعات التكرير والبتروكيماويات فى العالم بطاقة إنتاجية تبلغ 1.2 مليون برميل يوميا.

ووقعت أرامكو السعودية فى أبريل نيسان اتفاقا مع الهند ليكون لها 50 بالمئة من المشروع. وقد تجلب أرامكو فى وقت لاحق شريكا استراتيجيا آخر للمشاركة فى حصتها. وتريد أدنوك التوسع فى محفظتها الخاصة بأنشطة المصب فى أسواق لا يزال الطلب على النفط فيها يتزايد مثل الصين والهند بما يؤمن أسواقا جديدة لتصريف الخام.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق