رئيس جامعة الأزهر يهنئ الكليات المعتمدة من هيئة ضمان جودة التعليم (صور)

السبت، 12 مايو 2018 06:08 م
رئيس جامعة الأزهر يهنئ الكليات المعتمدة من هيئة ضمان جودة التعليم (صور)
محمد المحرصاوي
منال القاضى

صرح المركز الإعلامي بجامعة الأزهر أن فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة، قدم اليوم التهنئة لعمداء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكليات التي تم اعتمادها من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مؤكدا أن المخطط الاستراتيجى للجامعة يستهدف اعتماد جميع الكليات خلال الفترة المقبلة.
 
وأعرب فضيلته - خلال زيارته للكليات اليوم عقب عودته من جولة خارجية بصحبة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر - عن سعادته الغامرة باعتماد أربع كليات جديدة بجامعة الأزهر من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، معلنا أن اعتماد الكليات جديدة يعد إضافة مهمة حقيقية تضاف لرصيد الجامعة بعد حصول 8 كليات على الاعتماد من قبل.
 
وقال رئيس جامعة الأزهر إن الكليات الحاصلة على الجودة بالجامعة  استوفت كافة المعايير الأكاديمية التي ترتبط بالقدرة المؤسسية والفعالية التعليمية وفق تقارير المراجعين والخبراء، مشيرًا إلى أن هناك كليات أخرى بالجامعة تقترب من الوصول إلى المعدلات المطلوبة للجودة ومطابقة قوائم ممارسات الاعتماد.
 
وأكد فضيلته أن الجامعة تسعى لتوفير الموارد والإمكانيات اللازمة لتطوير كافة عناصر العملية التعليمية والبحثية والوصول إلى مستوى الجودة المطلوبة للتعليم والبحث العلمي في جميع كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم.
 
جدير بالذكر أن الكليات الأربع التي تم اعتمادها هى كليات اللغة العربية بالقاهرة والدعوة والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة، والدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسكندرية، وقد قام فضيلة الدكتور محمد المحرصاوى، رئيس الجامعة بزيارة الكليات الثلاث بالقاهرة مقدما لها التهنئة بحصولها على الاعتماد.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة