«الإندبندنت»: جزر فوكلاند قلقة من مغادرة بريطانيا للسوق الأوروبية الموحدة

السبت، 12 مايو 2018 05:11 م
«الإندبندنت»: جزر فوكلاند قلقة من مغادرة بريطانيا للسوق الأوروبية الموحدة
الاتحاد الأوروبى

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن حكومة جزر فوكلاند تبدو قلقة حول خروج بريطانيا من السوق الأوروبية الموحدة، عقب مغادرتها الاتحاد الأوروبى "بريكست".

وأضافت الصحيفة - على موقعها الإلكترونى، اليوم السبت، أن حكومة جزر فوكلاند، المتمتعة بنظام الحكم الذاتى باعتبارها إقليميا بريطانيا فيما وراء البحار، حذرت من تعرض أراضيها لضربة اقتصادية "كارثية" إذا ما واجهت تعريفات جمركية جديدة وفرض حصص على صادراتها إلى الأراضى الأوروبية حال مغادرة بريطانيا السوق الموحدة.

ورصدت محاولة حكومة جزر فوكلاند وممثلى صناعة صيد الأسماك فى الإقليم البريطاني، حشد السياسيين البريطانيين حول خطورة فقد فوكلاند، السلاسة التى تتمتع بها فى تمرير صادراتها إلى الأراضى الأوروبية، فى حالة الخروج من السوق الموحدة.

وأوضحت الإندبندنت، أنه على الرغم من إعلان الحكومة البريطانية إعطاء الأولوية لوجود تجارة حرة ومرنة مع الاتحاد الأوروبى عقب بريكست، إلا أن رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، تعهدت بمغادرة السوق الموحدة والاتحاد الجمركى.

ويعد الاتحاد الأوروبى وجهة الغالبية العظمى من صادرات جزر فوكلاند، حيث ذهبت نسبة 94% من إجمإلى صادراتها من صناعة صيد الأسماك، إلى السوق الأوروبية الموحدة فى العام الماضى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق