خبير فى الشئون الماليزية: مهاتير محمد بعيد تماما عن «الإخوان»

السبت، 12 مايو 2018 06:26 م
خبير فى الشئون الماليزية: مهاتير محمد بعيد تماما عن «الإخوان»
عبد الرحيم عبد الواحد الخبير الإعلامى فى الشئون الماليزية
عادل السنهوري

قال الدكتور عبد الرحيم عبد الواحد الخبير الإعلامى فى الشئون الماليزية، إن رئيس الوزراء الجديد لماليزيا الدكتور مهاتير محمد ليس شخصًا إخوانيا، ولم يرتبط بفكر مثل هذه الجماعات طوال عمره أو حتى عندما كان فى السلطة، بل هو على خلافات منذ كان في السلطة طوال ٢٢ عاما، حيث أنه في صراع متواصل مع حزب (باس) الإسلامي الماليزي.

وأضاف عبد الواحد في تصريحات خاصة لصوت الأمة، أن ماليزيا حتى في ظل حكم الحزب الوطني الخاسر لها مواقف متوازنة ما بين الجماعات الدينية سواء الماليزية أو حتى غيرها من الإخوان أو حركة حماس أو جماعات أخرى.

وأوضح الخبير الإعلامي أن رئيس وزراء ماليزيا الدكتور مهاتير محمد، له موقف مخلتف يتمحور حول الإداء العملي والمنطقي لأي جماعة أو حركة إسلامية، قائلًا : «حينما زار مصر إبان حكم الإخوان.. كانت نظرته تنموية اقتصادية بحته انطلاقا من خبرته الواسعة في هذا المجال».

وكانت الانتخابات الرئاسية فى ماليزيا نهاية الأسبوع الماضى أسفرت عن فوز تحالف المعارضة بقيادة رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمد البالغ من العمر 92 عاما.

وسبق لمهاتير أن تولى رئاسة الوزراء فكان رابع رئيس وزراء لماليزيا في الفترة من 1981 إلى 2003، وتعد أطول فترة لرئيس وزراء في ماليزيا، وكذلك من أطول فترات الحكم في آسيا

يذكر أن الدكتور عبد الرحيم عبد الواحد قد صدر له كتاب بعنوان (مهاتير محمد.. عاقل في زمن الجنون) في عام ٢٠٠٥.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة