ميناء دمياط ينقذ سفينة حاويات ألمانية تعطلت ماكيناتها بالممر الملاحى

السبت، 12 مايو 2018 10:09 م
ميناء دمياط ينقذ سفينة حاويات ألمانية تعطلت ماكيناتها بالممر الملاحى
صورة ارشيفية

أعلنت إدارة الحركة بهيئة ميناء دمياط، أنه أثناء مناورة سفينة الحاويات العملاقة ( فرانكفورت إكسبريس ) حدث تعطل للماكينات الرئيسية للسفينة مما أدى إلى توقفها تماماً فى الممر الملاحى للميناء، ومن ثم ابلغ مرشد السفينة برج إدارة حركة السفن.

وشكل اللواء أيمن صالح رئيس ميناء دمياط  مجموعة عمل لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف، وتم الدفع بالقاطرات ( بدوى و جمال الدين وأبو زيد ) حيث قاموا بسحب السفينة المعطلة للحفاظ على سلامتها وكذلك تأمين الممر الملاحى للميناء .

كما تم خروج كبير مرشدى الوردية لمتابعة العملية والإشراف عليها من البحر والذى تولى التنسيق بين القاطرات والسفينة وبرج إدارة حركة السفن ، حتى أعلنت إدارة الحركة إنهاء الأزمة بنجاح تام .

وأشاد رئيس الميناء بالدور الرائع لمرشدى الميناء وأطقم القاطرات لما أظهروه من براعه وتميز فى التعامل مع الأزمة أثناء سحب السفينة لمسافة 12 كيلو متراً مع الحفاظ التام على سلامتها وإتزانها رغم طول المسافة .

جدير بالذكر أن السفينة ( فرانكفورت اكسبريس ) تتبع الخط الملاحى هاباج لويد أحد أكبر الخطوط الملاحية فى العالم ويبلغ طولها 336 متراً وبغاطس 11.90 متراً وكانت قد وصلت إلى الميناء ظهر أمس وأفرغت 810 حاوية وقامت بشحن 248 حاوية من محطة حاويات دمياط وكانت السفينة فى طريقها إلى ميناء برشلونة الأسبانى.

ووجه الخط الملاحى العالمى التابع له السفينة كل الشكر والامتنان لإدارة الميناء وذلك لما قامت به من المساعدة في إنقاذ السفينة وقطرها حتى منطقة المخطاف الخارجى لحين إجراء أعمال الصيانة والإصلاح .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة