السفارة الصينية تحث على ضبط النفس بعد اندلاع اشتباكات جديدة شمالى ميانمار

الأحد، 13 مايو 2018 09:31 ص
السفارة الصينية تحث على ضبط النفس بعد اندلاع اشتباكات جديدة شمالى ميانمار
جيش ميانمار
وكالات

حثت السفارة الصينية لدى ميانمار، الأطراف المعنية على التحلى بضبط النفس وتحقيق وقف فورى لإطلاق النار واتخاذ خطوات فعلية ملموسة لتفادى تفاقم الوضع، بعد اندلاع اشتباكات جديدة أمس، بين الجيش والشرطة الميانمارية من جانب ومجموعات مسلحة فى بلدة ميوس شمالى ميانمار، من جانب آخر.

وجاء فى بيان أصدرته السفارة - وفق ما نقلته وكالة أنباء شينخوا الصينية اليوم الأحد- أن بعض سكان المناطق الحدودية الميانمارية قد فروا إلى داخل الأراضى الصينية، وهناك قذائف ورصاص سقطت داخل أراضى الصين.

وأكد البيان على أن الصين تدين كافة أشكال العنف وتشعر بالحزن على الأبرياء الذين أصيبوا أو فقدوا حياتهم، وتحث كافة الأطراف المعنية على العمل لضمان سلامة أرواح وممتلكات مواطنى كلا البلدين القاطنين بالمناطق الحدودية.

وأشار البيان إلى أن الأطراف المعنية فى ميانمار تجرى حاليا التحضيرات اللازمة لعقد الاجتماع الثالث لمؤتمر السلام المعروف بمؤتمر سلام بانغلونغ للقرن الـ21، وتقدم الصين المساعدات اللازمة فى هذا الصدد، معربا عن معارضة أية محاولة لتقويض السلام والاستقرار على طول الحدود الصينية-الميانمارية، وأى عمل يسعى عمدا لتهديد عملية السلام فى ميانمار.

ودعا بيان السفارة الصينية لدى ميانمار كافة الأطراف المعنية إلى تعزيز الحوار وتوطيد الثقة المتبادلة والتحرك للأمام بنفس الاتجاه من أجل القيام بنفس الدور البناء لدفع المصالحة الوطنية وعملية السلام فى ميانمار.

يذكر أن 19 شخصا على الأقل لقوا حتفهم من بينهم رجال شرطة، وأربعة مسلحين و14 مدنيا، وأصيب 27 آخرون، فى هجمات شنتها جماعات مسلحة فى بلدة ميوس بولاية شان الميانمارية صباح السبت، وفقا لتصريح من مكتب هيئة أركان القوات المسلحة الميانمارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق