رئيس جامعة الزقازيق يشكل لجنة ثنائية لبحث أسباب حريق المستشفى الجامعي

الأحد، 13 مايو 2018 11:08 ص
رئيس جامعة الزقازيق يشكل لجنة ثنائية لبحث أسباب حريق المستشفى الجامعي
حريق- أرشيفية
على الديب

 
وجه الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، منذ قليل، بتشكيل لجنة هندسية وقانونية؛ لبحث أسباب الحريق الذي نشب بغرفة «التمريض» بمستشفى الجامعة، وعمل تقرير فني للوقوف على أسباب الحريق واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة المرضى.
 
كان اللواء رضا طبلية، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغًا بنشوب حريق بغرفة «التمريض» بمبنى الطوارئ الخاص بمستشفى «الزقازيق» الجامعي.
 
دفعت قوات الحماية المدنية بـ 6 سيارات إطفاء إلى موقع الحريق، وتمكنت من السيطرة على النيران، فيما لم يسفر الحريق عن وقوع إصابات بشرية، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8166 إداري ثان الزقازيق لسنة 2018.
 
وكشفت المعاينة الأولية عن احتراق ملفات خاصة بالمرضى وأوراق صرف العلاج الخاص بهم، فيما التهمت النيران دولاب خشبي به مستلزمات طبية موجودة بالغرفة.
 
فيما انتقل الدكتور خالد عبد البارئ، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور عاطف البحراوي، عميد كلية الطب، إلي المساشفي، وأصدر رئيس الجامعة تعليماته بإخلاء مرضي العظام، إلى مستشفي الجراحة الجديد مؤقتا وقاما بالاطمئنان علي سلامة كل المرضى بالمستشفى، بعد تمام السيطرة عليه، دون وجود أية إصابات أو وفيات وقد تم استئناف العمل بمستشفى الحوادث.
 
فيما قرر رئيس الجامعة بتشكيل لجنة هندسية وقانونية وذلك لعمل تقرير فني للوقوف علي أسباب حدوث الحريق وإتخاذ ما يلزم لضمان سلامة المرضى واستمرار العمل بالمستشفيات علي الوجه الأكل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م