مقتل أربعة من طالبان فى انفجار عبوة ناسفة كانوا يزرعونها على جانب طريق

الأحد، 13 مايو 2018 11:46 ص
مقتل أربعة من طالبان فى انفجار عبوة ناسفة كانوا يزرعونها على جانب طريق
حركة طالبان
وكالات

قُتل ما لا يقل عن أربعة من متمردى حركة طالبان فى انفجار عبوات ناسفة بدائية الصنع كانوا يزرعونها فى إقليم باكتيا جنوب شرقى أفغانستان.

وقالت قيادة شرطة الإقليم فى بيان -وفق ما نقلته وكالة أنباء خامه برس الأفغانية اليوم الأحد، أن المسلحين كانوا مشغولين بزرع عبوات ناسفة على طريق رئيسى عندما انفجرت إحدى القنابل قبل آوانها، مما أسفر عن مقتل جميع المسلحين الأربعة.

وكثيراً ما تستخدم الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة مواد متفجرة للتفجيرات على جوانب الطرق والسيارات المفخخة لاستهداف موظفى الحكومة وأفراد الأمن، ومع ذلك، ففى معظم هذه الحوادث، يتم استهداف المدنيين العاديين إلى جانب هذه التفجيرات التى تتسبب فى وقوع إصابات لأفراد الأمن، وفى بعض الحالات يُقتل أو يُجرح مقاتلو طالبان أنفسهم.

ووثقت بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة إلى أفغانستان (يوناما) ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ما مجموعة عشرة ألاف و 453 ضحية مدنية - ثلاثة ألاف و 438 قتيلا وسبعة ألاف و 15 جريحًا - فى التقرير السنوى لعام 2017 الذى أصدرته الشهر الماضي.

وأضاف التقرير أن ارتفاع عدد الإصابات فى صفوف المدنيين كان نتيجة لتفجيرات انتحارية وهجمات أخرى باستخدام عبوات ناسفة بدائية الصنع.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق