رئيس البرلمان يهدد برفع الجلسة العامة لحين التزام النواب الهدوء

الأحد، 13 مايو 2018 11:36 ص
رئيس البرلمان يهدد برفع الجلسة العامة لحين التزام النواب الهدوء
علي عبدالعال- رئيس مجلس النواب

 
هدد الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، برفع  الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، لمدة 5 دقائق بسبب عدم إلتزام أعضاء البرلمان بمقاعدهم، وعدم مغادرة القاعة الرئيسية.
 
وأضاف عبد العال، خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم، مواجها حديثة للنواب قائلاً: «سأضطر إلى رفع الجلسة لمدة 5 دقائق حتى يعود الهدوء إلى القاعة».
 
وفي سياق متصل، طالب رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس بعدم ذكر أي موضوع أخر غير الموضوع محل الكلمة حتي لا يعرض القانون المعروض للطعن، قائلاً: «للأسف بمراجعة الجلسات المسجلة، ستجد أن هناك من يحصل علي الكلمة ثم يتحدث في موضوع آخر.. وأي محامي مبتدأ قد يدفع بعدم دستورية القانون المطروح للمناقشة"».
 
وقال عبد العال، إنه سيضطر إلي أعمال اللائحة الداخلية لمجلس النواب لوقف أي نائب يخرج عن موضوع محل الحديث أو النقاش. واستهلت الجلسة العامة أعمالها، بإحالة رئيس مجلس النواب عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، إلي اللجان العامة المختصة.
 
وحسب جدول الأعمال، تناقش الجلسة العامة اليوم عدد من القضايا الهامة في مقدمتهم، التقرير البرلمانى للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ومكتبى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومى بشأن إصدار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.
 
ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة التى كفلها الدستور للمراسلات الإلكترونية وعدم إفشائها، ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات وما يرتبط بها من جرائم، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو تعطيلها بأى صورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق