عبدالعال يرفع الجلسة العامة 5 دقائق لإعادة الانضباط داخل قاعة المجلس

الأحد، 13 مايو 2018 11:48 ص
عبدالعال يرفع الجلسة العامة 5 دقائق لإعادة الانضباط داخل قاعة المجلس
علي عبدالعال- رئيس مجلس النواب

 

رفع  الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة الصباحية المنعقدة اليوم الأحد، لمدة 5 دقائق بسبب عدم التزام أعضاء البرلمان بمقاعدهم، وعدم مغادرة القاعة الرئيسية، وحتى يعود الهدوء إلى القاعة الرئيسية، ثم عاد لاستئناف الجلسة العامة من جديد.

ومع بداية استعراض الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الصحية، تقرير اللجنة حول مشروع قانون تنظيم الأبحاث الطبية والاكلنيكة المعروف بالتجارب السريرية، هدد رئيس مجلس النواب برفع الجلسة للمرة الثانية بسبب عدم الانضباط داخل القاعة، قائلاً: «أوقفت الجلسة لمدة 5 دقائق وسأضطر لرفعها تماماً، هذا المنظر غير لائق علي الإطلاق».

وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس النواب، أن تقرير البرلماني حول مشروع قانون «التجارب السريرية» تم توزيعه علي النواب عبر «التابلت»، قائلا: «انتهى عصر الورق تماما داخل هذا المجلس». واستهلت الجلسة العامة أعمالها، بإحالة رئيس مجلس النواب عدد من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، إلي اللجان العامة المختصة.

وحسب جدول الأعمال، تناقش الجلسة العامة اليوم عدد من القضايا الهامة في مقدمتهم، التقرير البرلماني للجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، ومكتبي لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، والدفاع والأمن القومي بشأن إصدار قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

ويهدف مشروع القانون إلى تحقيق التوازن بين الحماية الجنائية لحرمة الحياة الخاصة التى كفلها الدستور للمراسلات الإلكترونية وعدم إفشائها، ومواجهة الاستخدام غير المشروع للحاسبات وشبكات المعلومات وما يرتبط بها من جرائم، وحماية البيانات والمعلومات الحكومية والأنظمة والشبكات المعلوماتية الخاصة بالدولة من الاعتراض أو الاختراق أو العبث بها أو تعطيلها بأى صورة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق