بالورد الموف..

إيفانكا ترامب تصل القدس المحتلة لافتتاح السفارة الأمريكية (صور)

الأحد، 13 مايو 2018 12:05 م
إيفانكا ترامب تصل القدس المحتلة لافتتاح السفارة الأمريكية (صور)
إيفانكا ترامب
محمد عبدالحليم

 

عرضت القناة الـ 10 الإسرائيلية، لقطات وصول الوفد الأمريكي لمدينة القدس المحتلة تمهيدًا لنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

وضم الوفد إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصحبة زوجها جاريد كوشنر. وكان آلاف المستوطنين الإسرائيليين قد اقتحموا ساحات المسجد الأقصى المبارك، وتوافد كثير من الحاخامات على "حائط البراق" في ذكرى ما يسمى "يوم القدس".

قامت قوات الاحتلال بالتعدي بالضرب على حراس المسجد الأقصى، بعد اعتراضهم على صلوات المستوطنين الجماعية. وقام عدد من المستوطنين برفع علم "إسرائيل" في باحات المسجد الأقصى المبارك عقب اقتحامه. وّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، بفعل الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التي اتخذتها، عشية احتفال الاحتلال بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.

ويصادف اليوم الأحد، الموافق الثالث عشر من مايو ما يسمى بـ"يوم القدس"، وهو يوم احتلال ما تبقى من مدينة القدس في العام 1967، وتوحيد شطري المدينة كعاصمة لكيان الاحتلال.

ولفتت مصادر مقدسية، إلى أن استعدادات واسعة لتأمين مشاركة المستوطنين بما يسمى "مسيرة الأعلام" التي تخترق البلدة القديمة، والقادمة من الشطر الغربي من القدس، وتشمل رقصات بأعلام دولة الاحتلال في محيط سور القدس، خاصة في باحة باب العامود، وما يصاحبها من اعتداءات على المواطنين المقدسيين وممتلكاتهم في البلدة القديمة، والهتاف بشعارات عنصرية تدعو إلى قتل العرب وطردهم من القدس.

من جانبها، أعلنت شرطة الاحتلال أنها ستغلق العديد من الشوارع والطرقات الرئيسية والفرعية في وقت لاحق من اليوم لتأمين مسيرات المستوطنين من غرب المدينة الى القدس العتيقة.

وقالت المصادر، إن إجراءات الاحتلال شملت تسيير عشرات الدوريات العسكرية والشرطية الراجلة والمحمولة والخيالة بمحيط سور القدس، وعلى طول الشوارع والطرقات الواصلة بين شطري المدينة، ودوريات راجلة ومكثفة داخل البلدة القديمة لتأمين عربدات المستوطنين خلال ذهابهم وإيابهم من وإلى باحة حائط البراق "الجدار الغربي للأقصى"، فضلا عن إطلاق منطاد راداري استخباري وطائرات مروحية بسماء المدينة.

ويشهد الأقصى والبلدة القديمة ومحيطهما أجواء شديدة التوتر بفعل إجراءات الاحتلال، والاقتحامات الواسعة للأقصى وما يصاحبها من محاولات متكررة لإقامة طقوس وصلوات تلمودية في مرافقه.

 
 
252525
 
424242
 
525252
 
Capture
 

 

 

252525
 
424242
 
525252
 
Capture

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق