بعد فوزها بمقعد في البرلمان اللبناني.. لماذا تريد بولا يعقوبيان الثأر من الأتراك؟

الأحد، 13 مايو 2018 04:00 م
بعد فوزها بمقعد في البرلمان اللبناني.. لماذا تريد بولا يعقوبيان الثأر من الأتراك؟
عنتر عبداللطيف

«أنا أنتمى إلى الطائفة الأرمينية فأنا ابنة ناج من المجازر الأرمينية عشت فى منزل القضية الأرمينية طول العمر وهى قضية حق»..هكذا صرحت الإعلامية بولا يعقوبيان فى أحدى حواراتها الصحفية بعد فوزه بمقعد فى البرلمان اللبنانى وهى التى سبق وقالت« لن أكون داخل أي تكتل نيابي حتى لو كان مستقلاً».

كانت أرمينيا قد أحيت ذكرى الإبادة غداة استقالة رئيس حكومتها وهى الذكرى التى تحييها فى 24 أبريل من كل سنة حيث زار الرئيس الأرمينى ارمين سركيسيان، الذى لا تربطه صلة قرابة برئيس الوزراء المستقيل سيرج سركيسيان، ورئيس الوزراء بالنيابة كارين كارابيتيان والسلطات الدينية العليا فى البلاد نصب ضحايا المجازر التى وقعت بين 1915 و1917 فى عهد السلطنة العثمانية، ويقع النصب على تلة تشرف على يريفان.

الجدير بالذكر أن مذابح الأرمن تعرف أيضًا باسم المحرقة الأرمنية والمذبحة الأرمنية أو الجريمة الكبرى، وهى الجريمة التى جرى فيها القتل المتعمد والمنهجي للسكان الأرمن من قبل العثمانية خلال وبعد الحرب العالمية الأولى.

3276664771429872925-Armenians-Massacre_3279109b
 

فى هذ التوقيت جرت مجازر وعمليات ترحيل لقسري  حيث كان الأرمن يجبرون على السير لمسافات طويلة  في ظل ظروف قاسية مصممة ، ما أدى لوفاة الآلاف فضلا عن مذابح بشعة بحق مئات الآلاف الآخرين ، وقد تراوحت أعداد بين 1 مليون و 1.5 مليون شخص.

يذكر أن بولا يعقوبيان من أصول أرمينية لبنانية وكانت متزوجة من الإعلامي اللبناني موفق حرب زواجا مدنيا  وبدأت حياتها المهنية في 1995 وهي في سن السابعة عشرة بقسم الأخبار في تليفزيزن لبنان.

وكانت «يعقوبيان» قد تركت تليفزيون لبنان للعمل فى المؤسسة اللبنانية للارسال لتقدم برنامج نهاركم سعيد، و في عام 1999 عملت فى محطتي إم تي في قدمت هناك برنامجها من الأخر وشبكة راديو وتلفزيون العرب 

كما قدمت «يعقوبيان» قدمت العديد من البرامج من قبيل ضد التيار و لقاء خاص و لقاء من أمريكا عبر قنوات قناة الأوائل والإيه آر تى. 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة