انتهاكات وتعذيب وأعمال منافية للآداب في دار أيتام بالدقهلية (فيديو)

الأحد، 13 مايو 2018 12:48 م
انتهاكات وتعذيب وأعمال منافية للآداب في دار أيتام بالدقهلية (فيديو)
الشربينى العطار

"انتهاكات، وتعذيب، وأعمال منافية للآداب، وتطاول مستمر داخل بيوت فرّ إليها الأيتام مأوى من الحرمان الأبوى فى غياهب الحياة"..هكذا وصفوا دور الأيتام فى مصر..
 
الحقونا بيقطعوا في لحمنا.. . كانت تلك الصرخة التى تدوالها رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك لأحد النزلاء في إحدى دار الأيتام في مدينة بلقاس، التابعة لمحافظة الدقهلية، بعد جلد أحد زملائه أمام عينه، وذلك بسبب قيامة بالشغب؛ لمعاناته من تأخر في العقل
 
 
 
كان بعض رواد مواقع التواصل الإجتماعى قد نشروا تفاصيل بخصوص الواقعة": هناك أحد الأشخاص الذّى يعانى من تأخر في العقل "معاق ذهنيا"، فقام أحد المشرفين بتقييد يديه، وقام بجلده، وذلك بسبب قيامه بعمل شغب داخل الدار، دون إرادته.
 
واستطردوا في الفيديو: "تم جلد زميلي في الدار، وقمت بتصوير ذلك من أجل الاستغاثة بالمسؤولين من المشرف، الذي يقوم بمعاملتنا معاملة غير آدمية، وقام بطرد زميلي بعد جلده، وهو يمكث في الشارع منذ أسبوع، وقام بطردي من قبل".
 
وأردف أحد الأشخاص المقيمين في الدار "يأتي إلينا مشرفو الدار ولديهم علم بتلك التفتيشات، ويقومون بتجهيز كل شيء؛ ليكون على ما يرام، ولكن لم يتحدث أحد معنا، ولا لمشاكلنا التي نعاني منها يوميا، ومن المعاملة غير الآدمية".
 
من جانبها، قرّرت أمانى الناردى وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بالدقهلية استبعاد مشرف دار أحد الأيتام ببلقاس بمحافظة الدقهلية وإحالة مدير الدار للتحقيق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق