ضبط مصنعي مخللات وبداخلهم 25 طن ورق عنب غير صالح في أجا

الأحد، 13 مايو 2018 01:35 م
ضبط مصنعي مخللات وبداخلهم 25 طن ورق عنب غير صالح في أجا
مخلل فاسد
الدقهلية - محمد كشك

قررالدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاحد، غلق معملين للمخللات بقريتي شيوه الشرقية، والغربية بمركز أجا، لإدارتهم وتشغيلهم بدون ترخيص، وضبط 25.200 طن من ورق العنب الغير صالح للاستهلاك الآدمي معده للتصنيع، بالإضافة الى وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية، عدم حمل شهادات صحيه للعاملين فيها.
WhatsApp Image 2018-05-12 at  2.13.14 PM
 
جاء قرار المحافظ، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبه الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديريه الصحة للتفتيش على المنشآت الغذائية استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك لضمان صلاحيه السلع الغذائية والمشروبات للمواطنين.
واشار المحافظ إلى أن الحملة تمكنت من ضبط 130 برميل من ورق العنب وزن 40 كيلو جرام بإجمالي 5 طن و200 كيلو بالمعمل الاول بشيوه الشرقية، ضبط 200 برميل وزن 100 كيلو بإجمالي 20طن بالمعمل الثاني بشيوه الغربية، موجهاً وكيل وزارة الصحة بتحرير المحاضر اللازمة وإحالة الواقعتين للنيابة العامة لإعمال شؤنها ومتابعه تصرفات النيابة في هذا الشأن.
WhatsApp Image 2018-05-12 at  2.13.16 PM
 
وكلف الشعراوي، رئيس مركز أجا، للتنسيق مع مديريه القوى العاملة قطاع الامن الصناعي، لسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمعملين.
وشدد محافظ الدقهلية، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين والتوسع في تنفيذ تلك الحملات بأنحاء المحافظة وخاصه خلال شهر رمضان المعظم للعمل الجاد والحاسم في تطبيق القانون لردع المخالفين.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق