الجارديان: كوريا الشمالية تواصل تقديم بوادر حسن النية قبل لقاء القمة مع ترامب

الأحد، 13 مايو 2018 01:48 م
الجارديان: كوريا الشمالية تواصل تقديم بوادر حسن النية قبل لقاء القمة مع ترامب
رئيس كوريا الشمالية
وكالات

رأت صحيفة "الجادريان" البريطانية أن دعوة كوريا الشمالية لصحفيين أجانب من خمس دول لتغطية حدث تفكيك موقع الاختبارات النووية "بونجي-ري" بشكل رسمي هي بادرة جديدة تعكس حسن نية الشمال قبل إجراء لقاء القمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في 12 يونيو القادم في سنغافورة.

وأشارت الصحيفة –في تقرير بثته على موقعها الالكتروني اليوم الأحد- إلى أن هذا الأمر يأتي عقب قيام حكومة الشمال بإطلاق سراح ثلاثة مواطنين أمريكيين كانت تحتجزهم في سجونها، وقد تم تسليمهم إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، خلال رحلته الثانية إلى كوريا الشمالية للتحضير للقمة.

وأبرزت الصحيفة أن بومبيو أكد أن لقاءه مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون كان موضوعيا وأن الأخير طلب الحصول على مساعدة اقتصادية أمريكية في حال نفذ وعده وفكك أسلحته النووية.

وتابعت الصحيفة تقول إن قرار ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي الذي وقعه سلفه الرئيس باراك أوباما مع إيران أيضا أعطى كيم وقفة للتفكير في داوم اي اتفاق يعقده مع رئيس أمريكي.

وأضافت انه رغم ذلك يظهر كيم حتى الآن وكأنه في حملة دبلوماسية، محاولا تقديم تنازلات يعتقد الكثيرون انه قد يحاول استخدامها كأوراق مساومة خلال اجتماعه مع ترامب، بما في ذلك إطلاق سراح المحتجزين وتفكيك الموقع النووي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة