القبض علي زعيم تشكيل عصابي للإتجار في الأعضاء البشرية

الأحد، 13 مايو 2018 03:00 م
القبض علي زعيم تشكيل عصابي للإتجار في الأعضاء البشرية
الإتجار بالاعضاء البشرية
دينا الحسيني

تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة من ضبط المدعو سعيد «م . م»، سن 37، عامل، ومقيم بولاق الدكرور الجيزة، والذي يتزعم تشكيلاً عصابياً  سبق ضبط ثلاثة من عناصره  تخصص في ارتكاب جرائم الوساطة والسمسرة والاتجار بالأعضاء البشرية محققين من وراء ذلك مكاسب مادية كبيرة.

وأسفرت الجهود عن ضبط المتهم وبتفتيش شخصه ومسكنه تم ضبط 100 ملف طبى شامل العديد من الأشعة والتحاليل الطبية لبائعى عضو الكلى، وكمية كبيرة من الأوراق والمستندات تحوى أسماء وبيانات مجموعة من الأطباء والوسطاء والسماسرة وبائعى أعضاء الكلى.

وأيضاَ مبلغ مالى قدره (60960 جنيه) من حصيلة نشاطه الإجرامى، ودفتر توفير بإسم المتهم (زعيم التشكيل) يحوى إيداعات مالية كبيرة، ومطبوع منسوب لإحدى المستشفيات خالى البيانات ومزيل ببصمة خاتم منسوب لذات المستشفى، خطاب منسوب لإحدى المستشفيات موجه إلى أحد أقسام الشرطة بطلب تحرير محضر إثبات حالة بتنازل أحد عملاء أفراد التشكيل عن إحدى كليتيه لشخص آخر «كأجراء صورى تتطلبه الجهات المختصة للموافقة على عمليات نقل وزرع الكلى».

وكذا قيد عائلى خالى البيانات ممهور ببصمة خاتم شعار الجمهورية يرجح تزويرها، وعدد « 4 » بطاقات رقم قومى وشهادة ميلاد خاصة بعملاء التشكيل العصابى، وبمواجهة المتهم إعترف بنشاطه الإجرامى فى مجال الوساطه والسمسره والإتجار بالأعضاء البشرية بالإشتراك مع أفراد التشكيل مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين «80 إلى 100 ألف جنيه عن كل حالة ».

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق