المحامين تتولى الدفاع عن المتهمين بالتظاهر بدون تصريح بشأن تذاكر المترو

الأحد، 13 مايو 2018 03:15 م
المحامين تتولى الدفاع عن المتهمين بالتظاهر بدون تصريح بشأن تذاكر المترو
المترو
علاء رضوان

تتابع لجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين الأحداث بشأن التظاهر والتجمهر في دائرتي قصر النيل وقسم شرطة حلوان، على خلفية اتهام عدد من المواطنين بالتظاهر والتجمهر بدون تصريح والإضرار بالأمن الوطنى بحجة زيادة أسعار تذاكر المترو.

وقد فوضت اللجنة-حسب بيان المحامين- أعضاء هيئة المكتب باللجنة كلا من: « عبدالمنعم نوح،  ومحمد عبدالله، وعز الدين عبدربه»، بالحضور مع المتظاهرين، وقد أسفر ذلك إخلاء سبيل المحتجزين بقسم قصر النيل.

وحضروا مع كلا من المتهمين: « أحمد كمال مصطفي، موظف، وحماد عواد إسماعيل، طالب بكلية سياسة واقتصاد، وبسنت احمد سلامة، طالبة في الأزهر».

ووجهت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم: « التجمهر، والتظاهر بدون تصريح، والإضرار بالأمن القومي» .

ومن المقرر عرض مجموعة مجموعة أخري خلال ساعات سيحضر معهم أعضاء اللجنة محمد عبداللاه والدكتور مصطفي الشيتي و عز الدين عبدربة المحامي بالنقض عبدالمنعم نوح أعضاء المكتب التنفيذي بلجنة الحوار بالنقابة، وذلك تحت اشراف السيد سامح عاشور نقيب المحامين والذي كان يتابع التحقيقات .

من جانبه، وجه وحيد الكيلانى، أمين عام لجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين، الشكر لكل من شارك وتضامن سواء من لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين برعاية كمال مهنا، مقرر اللجنة وعضو النقابة العامة ولجنة الحوار بالنقابة العامة للمحامين برعاية مقررها خالد أحمد أبو كراع عضو النقابة العامة.

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على عدد من المواطنين عقب ورود بلاغ يفيد دعوة عدد منهم للتظاهر والتجمهر دون تصريح بحجة زيادةِ أسعارِ تذاكر مترو الأنفاق.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق