«عشان موضة 2018».. ازاى تتحكم في درجة طول الشعر

الإثنين، 14 مايو 2018 06:00 ص
«عشان موضة 2018».. ازاى تتحكم في درجة طول الشعر
شعر طويل
إسراء سرحان

من الصعب أن لا تجد العديد من النساء يتفقن على حب إطلالة الشعر الطويل، حتى قد يصل الأمر إلى الذهاب إلى المتخصصين للحصول عليه، حيث يعتبره العديد دليل قاطع وقوي على الأنوثة، وعلى الرغم من أن خصائص شعر كل شخص يتم تحديدها من خلال عدة عوامل مختلفة، إلا أن الوراثة تلعب دورًا مهمًا للغاية.

يرتبط الشعر الكثيف أو الرفيع بالهرمونات، من المستحيل تقريباً التحكم في أي من هذه العوامل، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لزيادة حجم شعرك، فمن الضروري حماية صحة بصيلات الشعر وفروه الرأس، وفق موقع«بيوتي».

تناول غذاء متوازن

أوميجا 3
 
هذا هو واحد من أهم العوامل في مظهر جيد بشكل عام، فالنظام الغذائي المتوازن يوفر لك الكربوهيدرات والبروتينات والفيتامينات والمعادن بما في ذلك الحديد والزنك، بالإضافة إلى ذلك، لا تنس الأحماض الدهنية الأساسية، مثل أوميجا 3 و 6، إلى جانب مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية، لذلك تناول المزيد من الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات.

الحصول على ما يكفي من النوم

حلم

ترتبط الراحة بشكل وثيق مع كيفية ظهور شعرك، بالإضافة إلى بشرتك أيضًا، لهذا السبب إذا كنت تعاني من شعر جاف أو ثعلبة، فقد يكون السبب هو عدم حصولك على قسط كافٍ من الراحة أو عدم إدارة الإجهاد بشكل صحيح، لذلك قم بأنشطة الاسترخاء مثل اليوجا والتأمل، حيث يمكن أن تكون مفيدة للغاية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق