ليفربول يتقدم بهدفين أمام برايتون في شوط عودة محمد صلاح (فيديو)

الأحد، 13 مايو 2018 04:54 م
ليفربول يتقدم بهدفين أمام برايتون في شوط عودة محمد صلاح (فيديو)
ليفربول
رامى عبد الحميد

 

انتهى الشوط الأول فى مواجهة ليفربول وبرايتون التى تقام على ملعب آنفيلد بتقدم الريدز بهدفين مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الـ 38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

كان محمد صلاح قد سجل الهدف الأول فى الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول فى ختام مباريات الدوري الإنجليزي، وأضاف ديان لوفرين لاعب ليفربول الهدف الثانى.

احتل محمد صلاح صدارة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفا بعد إحراز هدفه أمام برايتون في المباراة التى تقام على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز «البريميرليج».

وبات محمد صلاح أفضل هداف فى موسم واحد بتاريخ الدورى الإنجليزى بنظام الـ 38 جولة وبالتحديد منذ عام 1992، بعدما رفع رصيده من الأهداف إلى 32، ليكسر الرقم القياسى المسجل بإسم الثلاثى آلان شيرار، وكريستيانو رونالدو ولويس سواريز.

وتضم قائمة الهدافين آلان شيرر (31 هدف) موسم  1995/96، ثم كرستيانو رونالدو (31 هدف) - 2007/08، فى المركز الثالث لويس سواريز (31 هدف) - 2013/14.

كما أصبح محمد صلاح أفضل هداف فى تاريخ ليفربول بموسم واحد بمسابقة الدورى الإنجليزى، بعدما كسر الرقم القياسى المسجل بإسم لويس سواريز.

محمد صلاح بات أكثر لاعبى الدورى الانجليزى تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، بعدما رفع رصيده من الأهداف فى جميع البطولات إلى 44 هدفاً متساوياً مع الهولندى رود فان نيستروي.

ويحتل ليفربول المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الإنجليزى برصيد 72 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين فقط على تشيلسى صاحب المركز الخامس، بينما يملك برايتون 40 نقطة فى المركز الرابع عشر.

حاول لاعبى ليفربول الضغط المبكر على برايتون لإحراز هدف لكنه فشل فى استغلال بعض الأخطاء الساذجة للاعبى برايتون، فى حين يتعرض محمد صلاح لاعب ليفربول لرقابة لصيقة بناء على تعليمات الجهاز الفنى لبرايتون.

ويسعى ليفربول لتحقيق الفوز فى مباراة اليوم أو الحصول على نقطة التعادل لضمان الصعود إلى النسخة المقبلة من مسابقة دورى أبطال أوروبا، فى ظل الصراع المحتدم مع تشيلسى على خطف البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة لدورى الأبطال.

فى حين سيتراجع ليفربول إلى المركز الخامس ويكتفى بالتأهل إلى مسابقة الدورى الأوروبى «اليوروباليج» حال الهزيمة أمام برايتون وتفوق تشيلسى على نيوكاسل يونايتد، علما بأن ليفربول لم يتذوق مرارة الهزيمة على ملعب «آنفيلد» فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم.

ويأمل محمد صلاح فى إستعادة نغمة التهديف التى غابت عنه فى المباريات الثلاث الأخيرة مع ليفربول بجميع المسابقات الإنجليزية والأوروبية، حيث يحتاج لتسجيل هدف وحيد والوصول إلى الهدف 32، لكسر الرقم القياسى المسجل باسم الثلاثى لويس سواريز مع ليفربول والبرتغالى كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد وآلان شيرار مع بلاكبيرن روفرز الذى أحرز 31 هدفاً فى موسم واحد ببطولة الدورى الإنجليزى بنظام الـ 38 جولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق