المصيلحى تعليقا على بطاقات التموين: هناك 30 مليون مشترك بياناتهم غير مكتملة

الأحد، 13 مايو 2018 06:53 م
المصيلحى تعليقا على بطاقات التموين: هناك 30 مليون مشترك بياناتهم غير مكتملة
الدكتور على المصيلحى_ وزير التموين والتجارة الداخلية
أحمد رجب الضبع

استعرض الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف بطاقات التموين، مؤكدا أن موقفها واضح جدا بعد حصر نقاط الضعف والبدء فى معالجتها، لافتا إلى أنه حتى هذه اللحظة هناك حوالى 6.5 مليون مستفيد من بطاقات التموين هناك أخطاء بأرقامهم القومية وبياناتهم غير مكتملة من أصل 70 مليون مستحق.
 
وأوضح المصيلحى في كلمته أمام النواب، أن وزارة الاتصالات وهيئة الرقابة الإدارية تدخلا فى المنظومة بعد اختراق البطاقات، ووضعت يدها على قاعدة البيانات وبدأت فى تنقية البطاقات، لافتا إلى أن وزارة الإنتاج الحربى شاركت فى هذا الأمر، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع بدء مرحلة تنقية البطاقات الثانية كان هناك حوالى 30 مليون مشترك بياناتهم غير مكتملة.
 
وأكد الوزير، على أن البرلمان له الحق الكامل فى المعرفة، مضيفا "عندما توليت المسئولية لم يكن للوزارة أى إدارة أو مسئولية نحو بطاقات التموين، قد يبدو الأمر غريب لكن هذا هو الوضع، وكان المسئول عن هذا الأمر هى الشركات الثلاثة المتعهد لهم أداء الخدمة".
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب المنعقد الآن برئاسة النائب عمرو غلاب، وبحضور الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، لعرض خطة الوزارة فى توفير السلع الاستراتيجية خلال شهر رمضان والرد على عدد من طلبات الإحاطة المتعلقة ببطاقات التموين.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق