ترحيل توفيق عكاشة لسجن طرة لتنفيذ عقوبة الحبس في واقعة تزوير الدكتوراة

الأحد، 13 مايو 2018 08:17 م
ترحيل توفيق عكاشة لسجن طرة لتنفيذ عقوبة الحبس في واقعة تزوير الدكتوراة
توفيق عكاشة
محمد ابراهيم

وقع توفيق عكاشة عضو مجلس النواب السابق على نموذج حبس أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، ثم تم ترحيله إلى سجن طرة تنفيذا لحكم قضائى صادر ضده.
 
كانت مباحث الجيزة قد ألقت القبض على عكاشة أثناء خروجه من منزل الدكتور يوسف والي ، لتنفيذ حكم بالحبس عاما في قضية تزوير شهادة الدكتوراة، وتم ترحيله لقسم أول مدينة نصر.
 
كانت محكمة جنح مستانف مدينة نصر، قضت عام 2017، بتأييد حبس توفيق عكاشة سنة ، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراة، بعدما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.
 
وقال في بلاغه، إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونيًا بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرًا في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق