الحوثيون يخسرون مواقعهم الاستراتيجية باليمن.. والتحالف العربي يواصل التقدم وضربات كبري ضد صفوف المليشيات

الإثنين، 14 مايو 2018 06:00 ص
الحوثيون يخسرون مواقعهم الاستراتيجية باليمن.. والتحالف العربي يواصل التقدم وضربات كبري ضد صفوف المليشيات
التحالف العربى
كتب أحمد عرفة

خسرت مليشيات الحوثيين خلال الأيام الماضية العديد من مواقعها الاستراتيجية، في ظل استمرار انتصارات الجيش اليمني، على تلك المليشيات المدعومة من إيران، فيما كشف التحالف العربي، تفاصيل الأوضاع التي تشهدها مدينة سقطرى، لدعم الحكومة اليمنية.

وأكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، فرار عشرات الحوثيين من جنوب التحيتا في الساحل الغربي في ظل تقدم المقاومة اليمنية.

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن حصيلة العمليات ضد ميليشيات الحوثي على الساحل الغربي خلال 24 ساعة الماضية بلغت 68 قتيلا و153 جريحا.

من جانبها أكدت صفحة "اليمن مباشر"، المهتمة بالشأن اليمني، تحرير ميناء الحيمة والعديد من المواقع الاستراتيجية، مؤكدة تقدم التحالف العربي نحو مدينة زبيد وبيت الفقيه، بينما يتم محاصرة فلول الحوثيين في مدينة الجراحي اليمنية.

كما أكدت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، تمكن القوات السعودية واليمنية من تعدى كتف مغل بـ أكثر مـن 7 كم، حيث أصبحت علـى مشارف وادي حيران، مشيرة إلى أن مليشيات الحوثيين تفتعل أزمة خاصة بالنفط في اليمن.

بدورها نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الجيش اليمني، تأكيده السيطرة على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي صعدة والجوف الحدوديتين مع السعودية.

وأشارت الوكالة الروسية، أن قوات الجيش الوطني استكملت تحرير الطريق الدولي الرابط بين سوق البقع في محافظة صعدة ومنطقة اليتمة التابعة لمحافظة الجوف بعد معارك ضارية مع ميليشيا الحوثي، موضحا أن الجيش سيطر أيضا على منطقة بير السلامي ومحطة التام الواقعتين على الطريق الدولي ذاته.

ولفتت الوكالة الروسية، إلى أن قوات اللواء حرس الحدود حرروا مواقع الحريرا، وتجاوزوا منطقة عرق الأبتر، ووصلوا إلى الطريق الدولي، مؤكدة مقتل 10 من عناصر المليشيات الحوثبة وجرح آخرين خلال المعارك التي شاركت فيها مدفعية التحالف العربي.

كما نقلت الوكالة الروسية عن التحالف العربي، تأكيده أن تواجد القوات السعودية في سقطرى يأتي ضمن التنسيق المشترك مع الحكومة اليمنية بهدف تدريب ومساندة القوات.

وأضاف التحالف العربي، أن قوات سعودية وصلت إلى محافظة أرخبيل سقطرى اليمنية لمساندة القوات الحكومية، بعد أيام من التوترات بين تلك القوات وأخرى تابعة للإمارات، متابعا: وصول قوات سعودية إلى جزيرة سقطرى اليمنية، وتواجد القوات السعودية لغرض التدريب والمساندة للقوات اليمنية ضمن التنسيق المشترك مع الحكومة اليمنية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة