برشلونة يسعى لحسم صفقة "جريزمان".. ولكن أين الإدارة من دفاع البلوجرانا؟

الإثنين، 14 مايو 2018 07:40 ص
برشلونة يسعى لحسم صفقة "جريزمان".. ولكن أين الإدارة من دفاع البلوجرانا؟
برشلونه
كتب أحمد عرفة

 

 

في الوقت الذي يسلط فيه برشلونة الضوء في صفقاته على اللاعبين السوبر في الهجوم، وهو ما يظهر بشكل جلي خلال الصفقة الذي يسعى البلوجرانا لحسمها خلال الميركاتو الصيفي المقبل، وعلى رأسها صفقة النجم الفرنسي أنطوان جريزمان، يترك الفريق الكتالوني خطه الخلفي دون صفقات قوية تمكنه من تقوية دفاعه.

 

برشلونة خلال هذا الموسم تمكن من حسم الثنائية سواء الدوري الإسباني وكأس الملك، إلا أن البطولة الأغلى لخزائن البلوجرانا ذهبت أدراج الرياح وهي دوري أبطال أوروبا، الذي يغيب عن الفريق الكتالوني منذ 2015، بل إن خروجه في هذه البطولة كان بفضيحة بعدما تمكن فريق روما الإيطالي من تحقيق ريمونتادا تاريخية بالفوز في الأولمبيكو بـ3 أهداف دون رد.

 

الخسارة الأخيرة أيضا للفريق الإسباني أمام ليفانتي بـ5 أهداف لـ4 تضع علامات استفهام كثيرة حول أداء دفاع برشلونة خلال هذا الموسم، ففي الوقت الذي يتمتع فيه البلوجرانا بخط هجوم ناري على رأسها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمهاجم الأوروجوياني لويس سواريز، إلا أن الفريق بحاجة إلى دفاع قوى بجانب أجنحة قادرة على أن تساند الخط الخلفي لبرشلونة.

 

إذا نظرنا للصفقات التي أبرمها برشلونة مؤخرا سنجد على رأسها صفقة كل من الفرنسي عثمان ديمبلي، والبرازيلي  فيليبي كوتينيو، ورغم الأداء الجيد الذي يؤديه النجم البرازيلي مع فريقه الجديد، والأداء المتذبذب للشاب الفرنسي، إلا أن الفريق الكاتالوني لم يحسم سوى صفقة دفاع واحدة وهو ياري مينا، والمعروف بـ"المسلة"، وهي صفقة ليست سوبر، ليست على غرار ما فعله برشلونة في خطه الأمامي وهو ما يضع علامات استفهام كثيرة حول الطريقة التي تفكر بها إدارة البلوجرانا خلال الفترة الحالية فيما يتعلق بالصفقات.

 

صفقة جريزمان بالطبع سيكون لها انعكاسات قوية على أداء برشلونة حال إتمامها ولكن ستظل أزمة الدفاع والأجنحة بشأن الفريق الإسباني مستمرة، خاصة أن جوردي ألبا ليس لديه بديل قوى لتعويضه، كما أن سيميدو ليس بالجناح القوى، فلن يكون مثل داني ألفيس.

 

لا يوجد دفاع في برشلونة سوى أوميتيتي، وبيكيه الذي تقدم في العمر كثيرا، وأصبحت مؤخرا أخطاءه أكثر، ولا يوجد بديل قوى حال إصابة أيا منهما، في وقت تصب إدارة برشلونة اهتماما على الخط الأمامي فقط، نعم فالهجوم يجب أن يكون محور اهتماما أي إدارة نادي ولكن ليس على حساب إهمال الدفاع تماما، خاصة إن كان هذا يتعلق بفريق عالمي مثل برشلونة.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق