لاتهامه بالفساد المالي.. إحالة مدير عام الأبنية التعليمية بالإسماعيلية للمحاكمة

الإثنين، 14 مايو 2018 10:07 ص
لاتهامه بالفساد المالي.. إحالة مدير عام الأبنية التعليمية بالإسماعيلية للمحاكمة
صورة أرشيفية
أحمد سامي

أحالت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، قضية الفساد المالي والإداري بالهيئة العامة للأبنية التعليمية، إلى المحكمة التأديبية بالإسماعيلية لعدم اختصاصها نوعيا بنظر الدعوى.

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها، في القضية رقم 99 لسنة 58 قضائية، إن المتهم  «مكرم ن. ج» يشغل وظيفة قائم بأعمال مدير منطقة هيئة الأبنية التعليمية بالإسماعيلية، بدرجة كبير باحثين التي لا تندرج ضمن وظائف الإدارة العليا.

وكشفت بأوراق القضية أن المتهم جمع مبالغ مالية، من مقاولي عمليات منطقة الإسماعيلية، مقابل إيجار السيارات المستخدمة بمشروعاتها دون وجه حق، وحرر ووقع شهادة تحويل راتب نبوية صالح دسوقي، مراجعة الحسابات إلى بنك الإسكندرية، لإثبات أن راتبها 1200 جنيه بالمخالفة للحقيقة لتسهيل حصولها على قرض من البنك رغم عدم استحقاقها.

وأظهرت تحقيقات النيابة أن المتهم فتح مظروف القيمة التقديرية، لعملية مدرسة «أم المؤمنين» التجارية في غير الميعاد المحدد لذلك، وطلب من المهندسة حنان عبد الهادي تغيير القيمة الموضوعة بمعرفة اللجنة رئاستها، ثم شكل لجنة أخرى برئاسته لرفع تلك القيمة بالمخالفة للقانون.

وطلب المتهم من رشا عاطف مصطفى، ممثل المديرية المالية ومدير الحسابات بصرف مستحقات مالية لأحد المقاولين، دون الحصول على موافقة المكتب الفني بالهيئة، وبالمخالفة للقواعد والتعليمات المنظمة.

وطلب من المهندسة أميرة على حسين، مدير مكتب فني منطقة الإسماعيلية، عمل مستخلص لمقاول إحدى العمليات قبل ورود نتيجة كسر المكعبات، بالمخالفة للقواعد والتعليمات، وتبين أن المتهم أرسل مستندات ومستخلصات للهيئة ووقع على عدد من استمارات 50 ع ح، والأوراق التي تخص الشاكي جمال بسالي كمدير مالي وإداري ومدير المخازن دون أخذ توقيعه عليها، أو الرجوع إليه في ذلك، وحول «البوستة» الخاصة بالشاكي إلى أخصائي المشتريات والاستحقاقات دون الرجوع إليه بصفته الرئيس المباشر.

وتضمنت أوراق القضية أن المتهم منح إجازتين اعتياديتين لنبوية صالح دسوق، مراجعة الحسابات دون موافقة رئيستها رشا عاطف مصطفى مديرة الإدارة، بوصفها الرئيس المباشر لها.

وتقاعس المتهم عن اتخاذ الإجراءات، حيال المذكرة المحررة بمعرفة الشاكي ضد أحد السائقين، وتعدى على رئيس قسم الأمن ورشا عاطف مصطفى مديرة الحسابات بألفاظ غير لائقة.

وأضاف المتهم اسم مكتب الشريف للمقاولات بالكشف المحرر إلى الهيئة بأسماء الشركات والمقاولين المقيدين لدى المنطقة ممن يتمتعون بالسمعة الحسنة والكفاءة الفنية، وأرسل مستندات ومستخلصات لرئاسة الهيئة دون توقيع المختصين على تلك الأوراق بالمخالفة للقواعد المتبعة.

 

WhatsApp Image 2018-05-14 at 9.03.59 AM
 
 
WhatsApp Image 2018-05-14 at 9.04.02 AM

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق