انطلاق المنتدى الدولي لرؤساء الجامعات العالمية من الصين بمشاركة جامعة بنها

الإثنين، 14 مايو 2018 11:08 ص
انطلاق المنتدى الدولي لرؤساء الجامعات العالمية من الصين بمشاركة جامعة بنها
جامعة بنها

شهدت مدينة شبان الصينية انطلاق المنتدى الدولي لرؤساء الجامعات العالمية المشاركة في الاتحاد الدولي لجامعات طريق الحرير والتي تشرف جامعة بنها بعضوية المكتب التنفيذي لهذا الاتحاد الدولي المرموق. 

حضر المنتدى وفد من جامعة بنها بقيادة الدكتور يوسف القاضي رئيس الجامعة وعضوية الدكتور تامر سمير عميد كلية الفنون التطبيقية والدكتور خالد عيسوي مشرف الأنشطة الطلابية بالجامعة والدكتورحازم علوية منسق العلاقات الدولية في الصين.

بدأت أعمال المنتدى في يوم ١٢ مايو بحضور ووفود من حوالي ٥٠ جامعة دولية تمثل جميع قارات العالم.

تميز الملتقى هذا العام بحضور متميز للجامعات العالمية المشاركة مثل جامعة ليفربول الانجليزية وجامعة واشنطن سانت لويس الأمريكية وجامعة ميلانو الإيطالية وجامعة كاليفورنيا وجامعة موسكو وجامعة سان بطرسبرج الروسية وجامعة سنغافورة الأهلية وجامعة هونج كونج بولي تكنيك وجامعة هاربين للتكنولوجيا 

وتنفيذا للسياسة العامة للدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عقد القاضي مجموعة من اللقاءات الثنائية على هامش المنتدى مع قيادات الجامعات المشاركة لبحث أوجه التعاون الدولي والتوأمة .

وفى نفس السياق أعرب رئيس جامعة شيان (رئيس الاتحاد) عن سعادته بلقائه الأول مع القاضي داعيا إلى مزيد من التعاون في الفترة المقبلة واستعداد جامعته لتدعيم إنشاء برامج للدرجات العلمية المشتركة مع جامعة بنها. 

على الجانب الأخر فقد تلقت جامعة بنها مجموعة من العروض للعمل المشترك والتوسع في إرسال المتفوقين من أبناء جامعة بنها للحصول على الدرجات العلمية من الجامعات الصينية وذلك خارج إطار المائة منحة التي تخصصها الصين للجامعات المصرية كل عام.

وفى نهاية المنتدى كلّف القاضي أعضاء الوفد المشارك بمتابعة ما تم الاتفاق عليه من تفاهمات مع الجامعات الصديقة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق