محمد صلاح.. عاد لينتقم (فيديو)

الإثنين، 14 مايو 2018 10:50 ص
محمد صلاح.. عاد لينتقم (فيديو)
محمد صلاح
أسماء عمر

مسيرة حافلة بالمثابرة والتحدي، خاضها الفرعون المصري محمد صلاح، والمتوج مؤخراً بجازة الحذاء الذهبي كهداف للبريميرليج، بعدما سجل الجناح الطائر للمنتخب الوطني وليفربول الإنجليزي 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

صلاح تخطى قائمة طويلة من النجوم، وفي مقدمتهم كريستيانو رونالدو ولويس سواريز، اللذان توقفت أهدافهم عند 31 هدفاً فقط، ليحقق رقماً تاريخياً في الدوري الإنجليزي.

ولم تكن مسيرته سهله فكثير من العقبات واجهت الفرعون المصري، ولعل أبرزها تلك السنة التي قضاها حبيساً لدكة بدلاء تشيلسي الإنجليزي، وقت أن كان جوزية مورينيو مديراً فنياً للبلوز، ولم يحصل صلاح على الحد الأدنى من الفرص للمشاركة مع الفريق .

ورب ضارة نافعة، ابتعد صلاح عن الدوري الإنجليزي لينتقل إلى فيرونتينا الإيطالي فيتألق ليلفت أنظار ذئاب إيطالي فريق روما، ويقضي واحداً من أفضل مواسمه يؤهله للعودة من جديد إلى الدوري الإنجليزي عبر أبواب الريدز، ليحطم أرقاماً قياسية ويحقق المعجزات التي ردت على كل من لم يعترف بموهبته يوماً ما.

ورفع محمد صلاح رصيده من الجوائز الفردية هذا الموسم إلى 35 جائزة، بعدما توج بلقب الحذاء الذهبي، وأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى لموسم 2017 – 2018 من جانب الشركة الراعية للمسابقة، وجائزة "جولدن سامبا" التى تمنحها جماهير ليفربول لأفضل لاعب فى الفريق، قبل مواجهة برايتون فى الرابعة عصر اليوم بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

محمد صلاح سبق وحصد 32 جائزة طوال مسيرته مع ليفربول، حيث توج بلقب الأفضل فى ليفربول عن موسم 2017 – 2018 باختيار اللاعبين وتصويت الجماهير، وجائزة أفضل لاعب إنجلترا "مرتين" بواقع مرة واحدة من رابطة اللاعبين المحترفين وأخرى من رابطة النقاد، بالإضافة إلى جائزة "لاعب الشهر" فى نادى ليفربول "7 مرات"، وجائزة "لاعب الشهر" من رابطة اللاعبين المحترفين "4 مرات"، ومن الدورى الإنجليزى الممتاز "3 مرات"، بجانب جائزة "هدف الشهر" فى نادى ليفربول "6 مرات"، وجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، "مرة واحدة"، ومن هيئة الإذاعة البريطانية "مرة واحدة"، وجائزة "هدف الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "مرتين"، وجائزة "لاعب الجولة" فى دورى أبطال أوروبا "4 مرات".

على صعيد أخر، شارك عمرو مرعي مهاجم المنتخب الوطني المحترف بين صفوف النجم الساحلي التونسي، في هزيمة فريقه بأربعة أهداف مقابل هدف أمام نظيره الإفريقي، في نهائي كأس تونس .

وبات عمرو مرعي مرشحاً للعودة بقوة إلى الدوري المصري من جديد، وعبر بوابات نادي الزمالك، الذي تناثرت الأنباء عن تخطيطه للحصول على خدمات مرعي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق