مركز حقوقي فلسطيني يحذر من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي

الإثنين، 14 مايو 2018 12:33 م
مركز حقوقي فلسطيني يحذر من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

حذر مركز الميزان الفلسطيني الحقوقي، اليوم الاثنين، من سقوط مزيد من الضحايا المدنيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مسيرات العودة المتزامنة مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وأوضح المركز، في بيان صحفي له، أنه منذ أمس، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ جملة من الإجراءات التصعيدية لمواجهة المسيرة الكبرى، والتي ستبلغ ذروتها اليوم.

ورصد باحثو المركز على مدى الساعات الماضية، أنه منذ أمس، شهدت منطقة الشريط الحدودي حشود عسكرية إسرائيلية إضافية، ترافقها جرافات عسكرية ودبابات والعديد من المعدات ومضخات مياه.

وأوضح الباحثون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على طول الشريط الحدودي، شرق وشمال القطاع بدأت بالتوغل إلى داخل الأطراف الشرقية لمسافات تتراوح ما بين 100 – 200 متر من الشريط المذكور، وقام جنود الاحتلال بوضع سياج شائك على بعد حوالي 50-70 مترا من الشريط، وذلك مقابل ساحات التظاهر الجديدة التي أقامتها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار.

وأشار الباحثون إلى أنه في منطقة رفح الشرقية جرفت قوات الاحتلال السواتر الترابية التي وضعها الشبان لحماية المتظاهرين من قناصة الاحتلال على بعد حوالي 200 متر من الشريط الحدودي.

كما ألقت طائرات الاحتلال وللمرة الثانية منذ مساء أمس آلاف المنشورات التحذيرية من فعاليات مسيرة العودة.

وفي سياق آخر، دعا الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى، إلى ضرورة شد الرحال إلى المسجد الأقصى، خاصة في شهر رمضان، وفي ظل الاقتحامات الآثمة له، والتهديدات المتواصلة للاعتداء عليه وتدنيسه، وضرورة الحفاظ على حرمة شهر رمضان المبارك.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م