أزهر الدقهلية يناقش الاستعدادات للامتحانات لتلافي السلبيات

الإثنين، 14 مايو 2018 12:38 م
أزهر الدقهلية يناقش الاستعدادات للامتحانات لتلافي السلبيات
الدكتورأحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية
الدقهلية محمد كشك

عقد الدكتور أحمد الجنيدي رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، اجتماعا مع مديري الإدارات لمناقشة السلبيات التي اكتشفها خلال جولاته علي الكنترول في بعض المعاهد.
 
تضمن الاجتماع مناقشة الاستعدادات لامتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية للعام الدراسي 2017 / 2018 بحضور المستشار صلاح عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد.
 
طالب وكيل ازهر الدقهلية بإعادة التصحيح فى بعض المعاهد، وشدد على أن يكون أعضاء اللجنة القانونية من اكفأ المدرسين وأقدمهم، وجميع مواد الرسوب يكتب (روجع مراجعة نهائية ولا تستحق الزيادة)، وبقلم مخالف. 
 
حضرالاجتماع مديري المراحل التعليمية، ومديري الإدارات التعليمية الأزهرية، ووأكد" الجنيدي" علي أن دور الموجه المقيم فى المعهد اثناء لجنة الامتحان مسئول عن كل كبيرة وصغيرة فى فترة الامتحانات من بداية اليوم حتى انتهاء التصحيح.
 
ونبه وكيل الوزارة مديري الادارات التعليمية بضرورة اطلاع الموجهين على محضر توزيع الاعمال، وكذلك متابعة أعمال التصحيح، والتأكد من أن اسم المصحح مكتو ب ثلاثيا وبخط واضح، والدرجة مكتوبة بلغة عربية سليمة. 
 
كما طالب مديري الادارات التعليمية بإعداد سجل يتم رصد الايجابيات والسلبيات لكل موجه بكل دقة، وكذلك تشكيل لجنة متابعة فى كل ادارة لامتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية.
 
وأكد أن امتحانات الشهادتين الابتدائية والاعدادية بروفه للشهادة للثانوية، وأوضح أنه سيتم عقد اجتماع مع رؤساء اللجان، ومديري الادارات التعليمية؛ لعرض آلية التواصل بين رؤساء اللجان والسادة مديري الادارات التعليمية.
 
كما عرضت الأستاذة أم هاشم ياسين مديرة التعليم النوعي بعض الملاحظات التى سجلتها عند متابعة امتحانات النقل ومنها: أن الموجه المقيم لا يوقع على الغلاف، وقيام بعض المعلمين بالتوقيع فورمه، ولا يكتب الاسم ثلاثيا، وهناك عدم دقة في كتابة الدرجات، وبعض الأخطاء في جمع الدرجات، وعدم الدقة فى تسجيل الدرجة.
 
وطالب خالد حسن مدير إدارة الامتحانات من مديري الادارات بتوفير ماكينة تصوير مستندات فى كل لجنة، وتكون صالحة للاستعمال، مشددا علي ان مدير الإدارة التعليمية مسئول عن متابعة توفير العدد المناسب من المقاعد، ويمكن الاستعانة بمقاعد من المعاهد التى لا تنظم بها لجان امتحانات.
 
واكد الجنيدي عليداختيار غرفة مناسبة لرئيس اللجنة، وسيتم إلغاء رؤساء اللجان القاطنين بنفس المركز، أو من مواليد المركز، صرف رزمة ورق تصوير مستندات لكل لجنة.
 
وكلف بالتأكد من أن الطفايات صالحة للاستعمال، ومتابعة النوبتجية، وإعداد بيان بمراكز تجميع المعلمين الذين لن يشاركوا فى أعمال الامتحانات، ويتم اخطار إدارة الامتحانات وإدارة الخطة والمناهج بأماكنهم.
 
وتقوم كل أدارة تعليمية بتجمع طلبات الندب للعمل باللجان، وتختم بخاتم الادارة وتجمع فى حافظة على أن تسلم لإدارة الامتحانات بالمنطقة فى موعد أقصاه صباح يوم الثلاثاء المقبل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق