الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية

الإثنين، 14 مايو 2018 12:42 م
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين من الضفة الغربية
الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، 8 فلسطينيين من الضفة الغربية.

وذكر نادي الأسير، في بيان اليوم إن 4 فلسطينيين تم اعتقالهم من محافظة نابلس، وواحدا من جنين شمال الضفة الغربية، كما تم اعتقال اثنين من محافظة الخليل.

وفي القدس، قالت مصادر إن قوات الاحتلال اعتقلت طفلا، بعد أن داهمت منزله في حي الثوري ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واقتادته إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة، كما أن مخابرات الاحتلال استدعت معلمة مقدسية للتحقيق.

ومددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال أمين سر حركة "فتح" إقليم القدس شادي مطور حتى نهاية اليوم.

وفي الوقت نفسه، مدد الاحتلال اعتقال حارس المسجد الأقصى أحمد الأعور، بالرغم من تلقيه للعلاج في المستشفى، بعد أن انهال جنود الاحتلال عليه بالضرب قبل اعتقاله من باحات الأقصى المبارك أمس.

وأكدت هيئة العلماء والدعاة في بيت المقدس أن الشعب الفلسطيني هو صاحب هذه الأرض، وأن الاحتلال ظلم ولن يدوم.. مشددة على أن نقل السفارة إلى القدس ترجمة عملية لانحياز أمريكا إلى الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ومنع الأذان في المدينة العربية الإسلامية المقدسة، هو يوم مشؤوم في تاريخ القدس خاصة، وفي تاريخ القضية الفلسطينية عامة".

وأوضحت أن التطبيع والمسارعة إليه بأي شكل من الأشكال لن يزيد الفلسطينيين إلا ثباتا وإصرارا على حقهم في القدس وفلسطين، فهو حق ديني وتاريخي وسياسي وواقعي، ولن يخرج المطبعون إلا بالخزي والعار.

وشددت على أن حق العودة مشروع لكل أبناء الشعب الفلسطيني، ولن يلغيه تقادم أو تآمر عليه، داعية الفلسطينيين إلى مزيد من الصمود والرباط والعطاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق