عميد صيدلة القاهرة: تغيير اللوائح بشكل دائم لمواكبة التطور

الإثنين، 14 مايو 2018 01:22 م
عميد صيدلة القاهرة: تغيير اللوائح بشكل دائم لمواكبة التطور
جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

قال الدكتور أيمن الخطيب عميد كلية الصيدلة بجامعة القاهرة،اليوم الإثنين، إن الكلية تعمل بشكل دائم على تطوير لوائحها باستمرار؛ لمواكبة اللوائح العالمية.

وأكد أن الكلية دشنت خلال 8 ثمان أشهر مضت، لوائح جديدة وسيتم تغييرها مرة أخرى، لدخول تطورات جديدة بالمجال، خاصة بلوائح الدراسة سواء نظام الفصليين الدراسيين أو الساعات المعتمدة.

وأوضح خلال انعقاد مجلس الكلية على هامش افتتاح تطوير المعامل الكيميائية للكلية، أن تطبيق ميثاق أخلاقي للطالب كان حلم، معربا عن سعادته وأنه سيحمل بصمه للطلاب.

وأشار إلى أن قطاع الدراسات العليا والبحوث يعد أحد أهم مصادر التمويل الخاصة بالكلية، حيث أنه نقطة التميز الحقيقة للكلية أيضًا، ومن ثم نعمل على تطوير اللوائح الخاصة به دائمًا لمواكبة تغيرات المجال عالميًا.

وأعلن أنه سيتم طرح دبلومات تخصصية جديدة تماشيًا لاحتياجات السوق، حيث تم البدء في دبلومة علم الجينوم، والتي تقدم لها 70 طالب تم قبول 30، كذلك ستبدأ الدراسة بدبلوم علم السموم الإكلينكي، خلال العام الدراسي المقبل 2018/2019.

وأشار إلى أنه هناك بروتوكولات مع شركات الأدوية تم توقيعها بالفعل، وتم تكرار تلك التجربة 3 مرات، بالإضافة إلى أن هناك مركز التعليم الصيدلي المستمر حسب احتياجات سوق العمل له، وكذلك من خلال وحدات الطابع الخاص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة