رئيس «منتجي الدواجن»: 100 مليون دجاجة سنويا تحقق الاكتفاء الذاتي في 3 سنوات

الإثنين، 14 مايو 2018 03:31 م
رئيس «منتجي الدواجن»: 100 مليون دجاجة سنويا تحقق الاكتفاء الذاتي في 3 سنوات
دواجن - أرشيفية
كتب: مدحت عادل

توقع نبيل درويش، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن خلال 3 سنوات على الأكثر، وذلك بعد إعلان وزارة الزراعة عن التعاقد على مشروعات استثمار «داجني» بطاقة إنتاجية تصل إلى 100 مليون دجاجة تسمين في العام حتى الآن.

وأكد في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الشركات التي حصلت على الموافقات تحتاج إلى 3 سنوات، من أجل بدء الانتاج المنتظم للدواجن وزيادة المعروض في السوق المحلية.

وأشار إلى أن السوق المحلية تسير على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن، لولا التعرض لإنفلوانزا الطيور عام 2006، ومنذ هذا التاريخ بدأ السوق في التعافي بشكل تدريجي.

وقال إن تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن محليا سيصاحبه إتاحة فرص التصدير للخارج، وهو ما يصب في مصلحة المنتج، وأيضا في مصلحة استقرار الأسعار في السوق، نظرًا لأن التصدير سيؤدى إلى زيادة المعروض في السوق المحلية والخارجي أيضا.

وأعلن الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن إجمالي الطاقة الإنتاجية لمشروعات الاستثمار الداجني، التي تم الموافقة على إقامتها منذ بداية هذا العام، بلغت أكثر من 100 مليون دجاجة تسمين في العام الواحد، وذلك في إطار خطة الدولة لتشجيع الفرص الاستثمارية، لتنمية القطاع وتقليص الفجوة وزيادة الإنتاج.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق