إقامة مؤتمر «نصرة القدس بدولة فلسطين» بقرار وزراء الرياضة العرب

الإثنين، 14 مايو 2018 04:00 م
 إقامة مؤتمر «نصرة القدس بدولة فلسطين» بقرار وزراء الرياضة العرب
وزراء الشباب العرب

وافق وزراء الشباب والرياضة العرب، على إقامة مؤتمر «نصرة القدس الشريف فى رام الله»، بدولة فلسطين تزامنا مع اعتماد 2018، «عاما للقدس» كعاصمة للشباب الإسلامى، وتكليف الأمانة الفنية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين بتنظيم المؤتمر.
 
كما وافق الوزراء فى ختام أعمال دورتهم 41 التى عقدت اليوم بالجامعة العربية، برئاسة مصر، تحت اسم «دورة القدس»، على تخصيص دعم مالى قدره 50 ألف دولار للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بدولة فلسطين، للصرف على المؤتمر.
 
 
كما قرروا مخاطبة الدول الأعضاء لسداد مساهماتها فى موازنة الصندوق لعام 2018، ومتأخراتها عن الأعوام السابقة .
 
ووافق الوزراء على إقامة برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالسعودية وتكليف الأمانة الفنية بالتنسبق مع الهيئة العامة للرياضة بالمملكة من اجل انجاح فعاليات البرنامج مع رصد دعم قدره ثلاثين الف دولار أمريكى للهيئك العامة للرياضة بالسعودية للصرف علي البرنامج . ووافق المجلس علي اقامة ملتقي السلام الدولى للشباب بالعراق. كما وافق المجلس على تنظيم منتدى مكافحة الارهاب لتمكين الشباب العربى فى تحقيق اهداف التنمية المستدامة وذلك علي هامش القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتناعية بلبنان عام 2019. 
 
كما وافق المجلس على إقامة دورة الإعداد النفسى لمدربى ومشرفى منتخبات واندية المعاقين والاعاقات الذهنية لمصر وتكليف الامانة الفنية للتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة فى مصر من اجل انجاح فعاليات هذه الدورة مع رصد دعم قدره عشرين ألف دولار لوزارة الشباب فى مصر للصرف على الدورة.
 
فيما وافق المجلس على تنظيم دورة الألعاب الرياضية العربية عام 2021 فى لبنان، والطلب من وزارات الخارجية العربية اعفاء الوفود والبعثات الرياضية النشاركة فى البطولات الرياضية من رسوم التأشيرات وتسهيل اجراءات الحصول على تأشيرات دخول الدول المستضيفة للأنشطة العربية.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق