برلماني: هناك دول تحاول أن تبث الرعب في نفوس المواطنين

الإثنين، 14 مايو 2018 05:53 م
برلماني: هناك دول تحاول أن تبث الرعب في نفوس المواطنين
مصطفى النجار

قال النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، ومالك قناة «الحدث اليوم»، وجدنا دولا تدعم قناة في الشارع لتشعر المواطنين أن هناك تحركًا ما، وهو ما حدث في مصر سابقًا ويحدث في سوريا لتحريك الأحداث. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب برئاسة اللواء سعد الجمال، لمناقشة دور الإعلام في القضايا العربية.
 
وأضاف «إسماعيل»: «وجدنا من خلال الإعلام المسئول الذي يبشر بوجود خير في المستقبل، يحاول مواجهة الإعلام الممول والموجهة لدول والذي يستخدم الآن مواقع التواصل الاجتماعي كبديل للتأثير».
 
واعتبر النائب البرلماني، إقرار مجلس النواب اليوم لقانون لمكافحة جرائم تقنية المعلومات، هو خطوة لحفظ امن واستقرار مصر وليس لتقييد الحريات ولنا في ذلك الصين علي سبيل المثال تفرض قيود علي مواقع التواصل الاجتماعي لضمان عدم إساءة استخدامها.
 
واستنكر، أن بعض الإعلاميين يتحدثون عن الاقتصاد أو الدين أو الرياضة وهم ليس لهم أي معلومات أو دارسين لما يتحدثون عنه.
 
كما انتقد أسلوب الإعلام في مناقشة القضايا الداخلية ضاربا مثال، قائلاً: «بعض القنوات تطالب بإزالة الباعة الجائلين فتنزل الشرطة وتسببهم وأما تشيلهم تيجي قنوات تاني تصور واحدة ست هدومها رثة وتنباكي عليها، كما أن ما حدث من جدل في أزمة تذكرك مترو الأنفاق كان يمكن أن يتم تفاديه بالتنسيق بين الإعلام والحكومة».

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق