موسكو عن انتخابات العراق: سنواصل تقديم الدعم لبغداد للتصدي للإرهاب

الإثنين، 14 مايو 2018 08:30 م
موسكو عن انتخابات العراق: سنواصل تقديم الدعم لبغداد للتصدي للإرهاب
بوتين
كتب أحمد عرفة

 

 

علقت موسكو على الانتخابات العراقية التي عقدت السبت الماضي، وأظهرت مؤشراتها الأولية عن تقدم قائمة سائرون التي يتزعمها القيادي العراقي الشيعي مقتدى الصدر.

 

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن وزارة الخارجية الروسية، تأكيدها أن إجراء الانتخابات النيابية في العراق في الموعد المحدد لها أمر جيد، معربة عن أملها في أن تشهد البلاد تشكيل حكومة فعالة في أقرب وقت ممكن.

 

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو تحترم الخيار السيادي للشعب العراقي، معربا عن أملنا في أن يتم في العراق، وفي أقرب وقت ممكن، تشكيل حكومة فعالة، بما يتيح للقوى السياسية المتحلية بروح المسؤولية، والفئات الطائفية والعرقية العمل بوفاق، ونبذ المطامح الضيقة من أجل تحقيق الأهداف الوطنية الشاملة.

 

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، أن موسكو تعتبر إجراء أول انتخابات نيابية في العراق بعد هزيمة داعش في موعدها المحدد، قائلة إنه يعد منعطفا هاما على طريق بسط الاستقرار في البلاد وتعزيز مؤسساتها الديمقراطية، ورغم عدم استكمال جمع نتائج الانتخابات، يمكن الجزم بأن جهود الحكومة العراقية من أجل تنظيم وإجراء الاقتراع على جميع أراضي البلاد وضمان سلامة الناخبين، تستحق تقديرا عاليا.

 

ولفتت وزارة الخارجية الروسية، إلى استعداد موسكو لمواصلة تقديم الدعم الفعال للعراق الصديق في التصدي للإرهاب الدولي، والإسهام بقسطها الملموس في تطوير التعاون الروسي العراقي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة