حقوق الإنسان بالبرلمان تبحث التعاون مع المنظمات الحقوقية للرد علي التقارير المغلوطة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 09:26 ص
حقوق الإنسان بالبرلمان تبحث التعاون مع المنظمات الحقوقية للرد علي التقارير المغلوطة
الجلسة العامة لمجلس النواب

تواصل اللجان النوعية بمجلس النواب إجتماعاتها اليوم الثلاثاء، لمناقشة عدد من القضايا والملفات الهامة، حيث تبحث لجنة حقوق الإنسان برئاسة النائب علاء عابد أوجة التعاون والعمل المشترك مع المنظمات الحقوقية ذات ذات الصفة الاستشارية بالأمم المتحدة، للرد على التقارير المغلوطة عن مصر في المحافل الدوليّة.
 
أما لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة الدكتور نضال السعيد، تستعرض اللجنة مؤشرات البرامج والأداء التي أوصت بها لوزارة الاتصالات والهيئات التابعة لها وتشمل : الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، المعهد القومي للاتصالات السلكية واللاسلكية، هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، الهيئة القومية للبريد.
 
وتواصل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة المهندس طلعت السويدي، مناقشة مشروع قانون الحكومة بتنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها، في حضور ممثلي وزارة البيئة.
 
وينطبق القانون، على كافة الموارد الأحيائية النباتية والحيوانية والدقيقة ومكوناتها ومشتقاتها داخل أو خارج موائلها الطبيعية بما فى ذلك المستنبته أو المستأنسة أو المحوّرة معمليا أو بآى صورة أخرى، باستثناء الأنواع 64 المنصوص عليها بالملحق 1 للمعاهدة الدولية للموارد الوراثية النباتية للزراعة والغذاء، كذلك لا ينطبق على مايتصل بالجنس البشرى والذى يخضع لضوابط أخلاقيه محدّدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق