وزير البترول يناقش زيادة ضخ البترول السعودي عبر «سوميد» مع «أرامكو»

الثلاثاء، 15 مايو 2018 11:31 ص
وزير البترول يناقش زيادة ضخ البترول السعودي عبر «سوميد» مع «أرامكو»
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية
مروة الغول

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وإبراهيم بوالعينين الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، أحد الأذراع الرئيسية لشركة أرامكو السعودية، سبل تعزيز التعاون المشترك وتحقيق الاستدامة في العلاقات التجارية بين قطاع البترول وأرامكو.
 
ودعم وزير البترول مع الرئيس التنفيذي ونائبه محمد الملحم والوفد المرافق، التعاون القائم والمتمثل في توريد الزيت الخام، لتكريره في معمل ميدور، بالإضافة إلي المنتجات البترولية المازوت والسولار والبنزين.
 
 
 
 
088731f8-03dd-49db-8f4e-5f6178752097
 
 
وتطرقت المباحثات إلى التعاون في مجال تجارة المنتجات البتروكيماوية، والاستفادة من موقع مصر الذي يقع في قلب أفريقيا، حيث يمثل سوقاً واعداً وتحقيق المنافع الاقتصادية المشتركة.
 
وأكد الوزير حرص قطاع البترول على تعظيم أوجه التعاون البترولي في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.
 
واستعرض خلال اللقاء القدرات المصرية في مجال البنية الأساسية التي تم تطويرها في ميناء سوميد في العين السخنة، والتي تمثل نموذجاً يحتذي به للتعاون العربي المشترك، فضلاً عن المشروعات الأخرى، الجارى تنفيذها في إطار المشروع القومي لتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.
 
وأكد بو العينين أن هناك فرصاً جيدة للاستثمار والتوسع في التعاون القائم، الذي كان له مردود اقتصادي متميز للجانبين، مشيراً إلى أن هناك مجالات لزيادة ضخ البترول السعودي، عبر خط أنابيب سوميد، بما يؤهل منطقة سيدي كرير كمركز مهم لدعم تسويق مبيعات أرامكو من الخام لأوروبا، وأن التوجه الحالي هو استخدام أرامكو للطاقات الاستيعابية بمصر، لتخزين المنتجات البترولية السعودية، حيث يتم تنفيذ مستودعات لتخزين المازوت بالعين السخنة، ومستودعات للسولار في سيدي كرير، واستخدامها كقاعدة انطلاق للمنتجات السعودية للأسواق المجاورة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق