أهالي الإسكندرية: التخفيضات على السلع في معرض «أهلا رمضان» تصل إلى 40% (صور)

الأربعاء، 16 مايو 2018 02:00 ص
أهالي الإسكندرية: التخفيضات على السلع في معرض «أهلا رمضان» تصل إلى 40% (صور)
اهلا رمضان بالاسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

 
أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان الكريم الذى يهل على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، وهناك الكثير من العادات والتقاليد التى ترتبط بالشهر الكريم، وتهتم الأسر المصرية بشراء السلع الرمضانية وبالاخص الياميش وبعض السلع الأساسية.
 
 وفى إطار محاربة الدولة للغلاء واستغلال التجارتم افتتاح عدد من معارض "أهلا رمضان" فى عدد من المحافظات ومنها الإسكندرية، حيث افتتح اليوم الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية والدكتور أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية فرع "اهلا رمضان" بأرض الكوته.
 
0 (3)-696x464
 

«صوت الأمة» رصدت رأى أهالى الاسكندرية عن المعرض وأسعار السلع والمنتجات وعن جودتها ومقارنتها بالأسعار الخارجية  حيث شهد المعرض إقبال كثيف على شراء المنتجات.

وقال مصطفى عاشور أحد رواد المعرض أن معرض أهلا رمضان هذا العام شامل ويوجد به جميع السلع الأساسية والياميش، وأن أسعار السلع أرخص من الأسواق الخارجية، بنسبة تتراوح بين 20%الى 25% وخاصة أسعار والياميش.

28A8B255-8128-437B-9206-E8D893128688

وقالت فايزة عبد العزيز أن المعرض شامل جميع المنتجات الغذائية والمنزلية، مشيدة بعارضى الأشغال اليدوية مما يوفر احتياجات المنزل المصرى من جميع النواحي وفرصة جيدة اعمل الشباب من العارضين.

وأضافت أن أسعار الخضروات أرخص من الأسواق الخارجية بنسبة 40% موضحة أن سعر الطماطم فى المعرض ثلاث جنيهات بينما فى الأسواق الخارجية ما بين 5 إلى  6 جنيهات وهذا ما ينطبق على معظم سلع المعرض

 

٢٠١٨٠٥١٤_١٨٠٦٣٣-816x612

وقالت ميادة محمد أن المعرض يضم العديد من الشركات لعرض المنتجات الرمضانية ويتم عرض السلع الغذائية الأساسية بسعر الجملة وذلك لدعم المواطن ومحاربة الغلاء واستغلال التجار، ويوجد تخفيض خاصة فى السلع الأساسية مثل الأرز والزيت واللحوم والفراخ.

من جانبه قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان المعرض ارخص من الاسواق حيث تم تخفيض السلع الغذائية المقدمة من القطاعين العام والخاص لافتا إلى أن الإقبال الشديد من الجمهور يؤكد تنافسية العارضين وجدية التخفيضات والعروض وأضاف مطمئنا الأسر المصرية على توافر كافة السلع الغذائية بكميات ضخمة تتجاوز الحدود الآمنة للاحتياطي الاستراتيجي 

وأكد "المصيلحى" على مواصلة الدور الرقابي وتكثيف الحملات بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية لضبط السوق وضمان توافر السلع خلال تلك الفترة.

وقال الدكتور محمد سلطان محافظ الاسكندرية أنه تم انتهاء من استعداد لتوفير السلع الغذائية الأساسية والرمضانية اللازمة للمعارض بالتنسيق مع الشركات التابعة للوزارة مثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركة المجمعات الاستهلاكية وشركة الزيوت والصابون وشركة المطاحن وشركة إدفينا للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أنه جرى التنسيق لضخ كميات كبيرة السلع بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة والموسمية. ​

وأضاف سلطان أنه من المقرر أن يقام على هامش المعرض الرئيسي عدد آخر من المعارض الفرعية تحت إشراف أعضاء بمجلس النواب في دوائر المحافظة، بالتنسيق مع التموين والأحياء في مناطق منها العامرية والقباري و اللبان والعطارين أبو العباس المرسي.

ومن جانبة أعلن محمد سعد وكيل وزارة التموين بالإسكندرية إن المعرض هذا العام  يشهد مشاركة كبيرة من شركات القطاع الخاص إلى جانب الشركة القابضة للصناعات الغذائية وهي إحدى مؤسسات القطاع الحكومي مثل شركات الدلتا للسكر والعامة للجنة والإسكندرية للمجمعات وابوالهول والإسكندرية للزيوت والصابون التابعة لوزارة التموين قد شاركت بتخفيض تتجاوز 20 %  على منتجاتها

وأضاف "سعد" أنه من المقرر أن يقام على هامش المعرض الرئيسي عدد آخر من المعارض الفرعية تحت إشراف أعضاء بمجلس النواب في دوائر المحافظة، بالتنسيق مع التموين والأحياء في مناطق منها العامرية والقباري و اللبان والعطارين أبو العباس المرسي.

وأكد على انتهاء مديرية التموين من استعداداتها لتوفير السلع الغذائية الأساسية والرمضانية اللازمة للمعارض بالتنسيق مع الشركات التابعة للوزارة مثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركة المجمعات الاستهلاكية وشركة الزيوت والصابون وشركة المطاحن وشركة إدفينا للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أنه جرى التنسيق لضخ كميات كبيرة السلع بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة والموسمية. ​

 

٢٠١٨٠٥١٤_١٨٠٦٢٦-816x612

 

 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق