خلي الفائدة مزدوجة في شهر الصيام.. تخلص من ادمانك للدخان ولأي شخص ما

الثلاثاء، 15 مايو 2018 08:00 م
خلي الفائدة مزدوجة في شهر الصيام.. تخلص من ادمانك للدخان ولأي شخص ما
التدخين
ياسمين أحمد

جو الهدوء والروحانيات والسكية الذي يشعر به الصائم في شهر رمضان يمكن م خلاله التغلب علي أشياء كثيرة من مشاكل وهموم  والصيام عن كل ما يجلب له المشاكل والهموم ،  والصيام فرصة ايضا للتخلي عن بعض العادات السيئة التي يمارسها الشخص خلال العام  أهمها التدخين ، ويمكن أيضا إن يساعده هدوء الصيام وروحانياته علي تحمل فشل علاقة عاطفية والتخلص من إدكان شخص ما فهناك أشخاص يتحول حبهم إلى مرض وإدمان للحبيب ، بالرغم من عدم تجاوب الطرف الآخر لهذا الحب، لذلك قدم موقع "يكي هاو" علاجا لهذا الإدمان، من خلال الآتي: ويمكن أن يكون رمضان فرصة لأول هذه العلاجات

الصيام فرصة

كل المسلمين يبدأون الشهر الكريم بنية صيام أيامه المباركة فكن قويا وأنتوي أن تتخلص من عاداتك السيئة وأولها التدخين وأي شخص يسبب لك الألم النفسي والعاطفي.   


قم بعمل قائمة
خصص عمودا في هذه القائمة لتدون فيه الأشياء الإيجابية بخصوص هذه العلاقة، وعمودا آخر للأشياء السلبية، حلل بعمق الجوانب الاجتماعية والعقلية والنفسية والمهنية للروابط بينكما، وما إذا كانت صحية أم لا.


راجع علاقتكما السابقة
يرتبط وقوع الكثيرين في علاقات إدمانية بمعاناتهم في علاقتهم العائلية السابقة، وذلك قد يكون لأن أفراد هذه العائلة لم يكونوا محل ثقة، أو لم يمدوهم باحتياجاتهم الأساسية.


ابدأ في تسجيل مذكراتك عن العلاقة
اكتب بانتظام عن مشاعرك تجاه هذه العلاقة، وعن تصرفاتك وتخيلاتك وآمالاتك المتعلقة بها، فالكتابة بشكل يومي عن العلاقة ستمنعك من أن تغض بصرك عن الذكريات السيئة فيها، وعن أن تتظاهر بأنها تسير بشكل جيد.


تقبل الحقيقة
تقبل حقيقة أن هذه العلاقة ليست صحية إذا وجدت دلائل على وجود استحواذ أو تحكم أو استغلال، إذا أفقدتك هذه العلاقة هويتك، وفقدان علاقات أخرى، وتشعر بأنك لا تستطيع أن تعيش بدون الطرف الآخر، فهذه العلاقة هي علاقة إدمانية، يجب أن تتخلص منها قبل أن تصيبك بم هو أسوأ.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق