عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين من القتل الممنهج

الثلاثاء، 15 مايو 2018 02:23 م
عربية النواب تطالب المجتمع الدولي بحماية الفلسطينيين من القتل الممنهج
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

 
أكد اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، أن الوطن الفلسطيني يظل يردخ تحت وطأة الاحتلال ولازال الشعب الفلسطيني يئن من الظلم والعدوان والقتل الممنهج في غيبة ضمير العالم ولازال الشهداء يتساقطون و يروون بدمائهم الطاهرة أرض وطنهم السليب تاركين الأمهات الثكلي والزوجات الأرامل والأطفال اليتامي في نكبة جديدة بعد نكبة 1948.
 
وأضاف الجمال، في بيان اللجنة بعنوان "ذكرى النكبه ومسيرات العودة"، مازال الوجه الأمريكي القبيح يُظهر للعالم كله انحيازه الأعمي وسياسته الخرقاء تجاه القضية الفلسطينية الذي يدعي كذبا أنه يحاول حلها وهو في الواقع يدمر كل فرص الحل والسلام ليس في فلسطين وحدها بل في المنطقة بأسرها ويحتفل مع قادة الصهيونية بافتتاح سفارته في القدس المحتلة في تحد صارخ وفاضح للمجتمع الدولي والقوانين والمعاهدات الدولية.
 
وأكد، على أن المقاومة الفلسطينية السلمية وما تدفعه من ثمن باهظ هي الوقود المتجدد لإحياء الحق في الحياة والأرض والوطن وتأكيد علي أنه ما ضاع حق وراءه مطالب.
 
وطالب الجمال، المجتمع الدولي فورًا بحماية الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يتعرض كل يوم لكل صنوف الاضطهاد والقتل الممنهج وان يقرر مجلس الأمن الدولي في الجلسة التي دعت إليها الكويت لبحث تداعيات غزة بإجراء تحقيق دولي محايد لتحديد مسئولية مجرمي الحرب الصهاينة العنصريين.
 
ووجه كلمة لأرواح شهداء الأرض المقدسة،قائلًا: "ويا شهداء فلسطين اطمئنوا فدماؤكم الزكية لن تضيع هدرا بل ستكون الشعلة التي تقود المسيرة الفلسطينية و تحرق العدو المتجبر".
 
ولفت إلى أن الموقف الإنساني للرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار فتح  معبر رفح البري وإدخال المساعدات الطبية بقطاع غزة أو نقل من يحتاج من المصابيين الفلسطينيين للعلاج بالمستشفيات المصرية ليؤكد على دور مصر في مساندة الشعب الفلسطيني في أوقات الازمات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة