رئيس جامعة القاهرة: القدس عاصمة فلسطين للأبد حقيقة وليس شعار

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:04 م
رئيس جامعة القاهرة: القدس عاصمة فلسطين للأبد حقيقة وليس شعار
الخشت
ابراهيم محمد

قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الحق قد يتأخر لكنه لا يضيع، والقدس عاصمة فلسطين للأبد، مضيفًا أن هذا ليس شعارا يمكننا رفعه في مظاهراتنا واحتجاجاتنا على قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، بل هو الحقيقة التاريخية الراسخة الثبات، إن فلسطين دولة عربية والقدس عاصمتها الأبدية.
 
وأضاف الخشت، على موقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك»: «إننا بجامعة القاهرة أساتذة وطلاب وعاملين نرفض القرارات الأمريكية، التي تسعى لسلب أجزاء غالية من أوطاننا، وتؤجج منطقتنا بالصراع، وتسلب حق الشعوب في حريتها، ومنها قرار نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، كما نرفض كل مايترتب عليه من آثار، وهو قرار لن يغير من الحقيقة شيئا، ولن يؤثر على الوضعية التاريخية والدينية والقانونية لمدينة القدس وللقضية الفلسطينية».
 
وتابع رئيس جامعة القاهرة، قائلًا: «ندعو مؤسسات المجتمع الدولي كافة؛ أن لا تسمح لأمريكا وإسرائيل بالاستهانة والخروج على الشرعية الدولية والحقائق الثابتة، وإلا ما الفائدة من وجود هذه المنظمات الدولية.
 
وأضاف: «إن جامعة القاهرة كمؤسسة تعليمية وثقافية ومنبر للسلام في الشرق الأوسط، تقف أمام القرار الأمريكي المعترف بالقدس عاصمة لفلسطين، رافضين كل ما جاء فيه ومايترتب عليه من آثار».
 
وأوضح الخشت: «سنقول للجميع كلمتنا الأخيرة أمام قرارات متطرفة وغير محسوبة، إن القدس عاصمة فلسطين للأبد وسنستردها يومًا، فالحق قد يتأخر لكنه لا يضيع».
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة