بعد كارثة غرق القاهرة الجديدة في الأمطار..

إسكان النواب: يطالب المشرفين على تنفيذ المشروعات القومية بالشفافية ومحاسبة المتجاوزين

الثلاثاء، 15 مايو 2018 03:27 م
إسكان النواب: يطالب المشرفين على تنفيذ المشروعات القومية بالشفافية ومحاسبة المتجاوزين

 
وجه النائب يسرى المغازى وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، عدة تساؤلات لنائب وزير الإسكان لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، بشأن غرق القاهرة الجديدة بمياه الأمطار فى الأيام الماضية، أبرزها كيفية تصريف مياه الأمطار فى المدن الجديدة والآلية التى يتم من خلالها هذا التصريف.

وتابع المغازى، هل هناك آلية لتصريف مياه الأمطار من الأماكن المرتفعة للأماكن المنخفضة، وكان هناك دراسة بشأن إنشاء نفق أرضى لامتصاص مياه الأمطار، أين وصلت هذه الدراسة، مضيفا وفى ازمة غرق القاهرة الجديدة انقطعت الكهرباء عن 3 محطات صرف هل من المعقول ان تكون هذه المحطات تعتمد على مصدر كهرباء واحد؟.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب معتز محمود، والمخصص لمناقشة الإجراءات التى اُتخذت حيال موجة الأمطار التى شهدتها البلاد مؤخرًا، والإجراءات الوقائية التى اتخذتها الأجهزة التنفيذية المعنية لمواجهة أى موجة مماثلة مستقبلاً، فى حضور ممثلى الحكومة.

وأكد المعازى، أن هيئة المجتمعات العمرانية من انجح الهيئات وانها تحظى بثقة كاملة، وذلك لما حققته من إنجازات على أرض الواقع، مشددا على ضرورة أن يكون هناك انضباط للمشرفين على التنفيذ حتى تكون هناك شفافية كاملة فى تنفيذ المشروعات القومية، ومن يثبت أنه تجاوز يتم محاسبته.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق